فيريرا - مدرب الزمالك السابق

سبورت 360 – يتجه نادي الزمالك لإعلان مديرا فنيا برتغاليا خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل قيادة الفريق، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

مدرب برتغالي يقترب من خلافة كارتيرون في الزمالك

ورحل الفرنسي باتريس كارتيرون بشكل مفاجئ عن الزمالك بعدما أبلغ إدارة النادي برغبته في يدفع قيمة الشرط الجزائي، ثم أعلن أمس الأربعاء نادي التعاون السعودي تعاقده مع كارتيروين.

وبحسب ما توصلت إليه إدارة الزمالك من مفاوضات فإن هناك مفاضلة بين البرتغالي جيزوالدو فيريرا، المدرب الذي قاد الفريق في موسم 2014-2015، ومواطنه جيمي باتشيكو من أجل أن يقود أحدهما الأبيض الفترة المقبلة.

باتشيكو

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتبدو المدرسة البرتغالية مفضلة لدى الإدارة الزملكاوية، لاسيما وأن أغلب البرتغاليين الذين تعاقد معهم النادي عبر تاريخه حققوا نجاحات، فباستثناء مانويل كاجودا في 2005، وأوجوستو إيناسيو في 2017، كانت هناك تجارب سابقة مميزة للبرتغاليين.

فينجادا ودوري بلا هزيمة

وقاد نيلو فينجادا مدرب الزمالك في موسم 2003-2004 الفريق الأبيض لتحقيق بطولة الدوري بلا هزيمة، وحقق أيضا لقب البطولة العربية للأندية، ليترك بصمة جيدة وإن كان البعض يرى أنه أكمل العمل الناجح لسابقه، البرازيلي كابرال.

أيضا جايمي باتشيكو في بداية موسم 2014-2015، يُجمع كثيرون عل أنه وضع نواة فوز الزمالك بالدوري والكأس بنهاية نفس الموسم، بعدما طوّر المنظومة الدفاعية بشكل كبير وأصبح الأبيض فريقا منظما يحقق هدفه في كل مباراة.

وبعد رحيل كاجودا جاء مواطنه فيريرا الذي اتسم بقوة الشخصية والقدرة الهائلة على قراءة المباريات، وحقق لقبي الدوري والكأس، وكان قريبا من نهائي الكونفدرالية لولا الخسارة الصادمة من النجم الساحلي 5-1 والتي كاد يعوضها إيابا بعدما فاز 3-0.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة