شيكابالا

سبورت 360 – ربما يركز غالبية المدربين في الوقت الحالي على تجهيز العناصر الأساسية والصف الأول من اللاعبين لاستكمال منافسات الدوري

الزمالك يستعد للدوري بالفوز على طنطا

وتزداد أهمية الاطمئنان على الصف الاول من اللاعبين بالنسبة للأهلي والزمالك وبيراميدز تحديدا في ظل المعارك الأفريقية المنتظرة لكل منهم.

لكن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك بدا مطمئنا لجاهزية عناصره الأساسية، لدرجة تدفعه للرهان على الصف الثاني في ودية ليست بعيدة “زمنيا” عن استئناف الدوري.

أمام طنطا دفع كارتيرون بفريقين الأول يضم اللاعبين الذين لم يشاركوا بانتظام هذا الموسم سواء للإصابات أو أسباب فنية، مثل جنش وشيكابالا وعبدالله جمعة أو محمد عبدالغني وعنتر وعمر السعيد، والثاني ضم ناشئين مثل سيف جعفر وحسام عبدالمجيد وحسام اشرف وغيرهم إلى جانب كاسونجو ومصطفى فتحي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أهم المكاسب الفنية التي حققها الزمالك في ودية اليوم قد تتمثل في..

– مركز عاشور

إمام عاشور منذ مباراة طلائع الجيش يلعب في وسط الملعب كصانع ألعاب متأخر، لكن من الواضح أن المدرب الفرنسي يراهن أيضا على قدرته في افتكاك الكرة من المنافس وبناء الهجمات وقوته البدنية، ورؤيته الجيدة للملعب وتحركات زملائه

لكن هذا الرهان ربما يحمل قدرا من المجازفة، فاللاعب المهاري السريع مثل إمام، ربما يميل للحل الفردي أكثر، وحينما يفقد الكرة في هذا المكان يعرض فريقه لخطورة الهجمات المرتدة.

وبالتالي فهو بحاجة لمزيد من الوقت في هذا المكان، فمن الواضح أن كارتيرون لا يخطط للاعتماد عليه في مركزه القديم كجناح هجومي.

– الناشئون من جديد

من جديد أثبت عدد من الناشئين ذاتهم مثل حسام اشرف، الذي ربما تنتظره فرص أكبر مع الفريق الأول مستقبلا، وأيضا حسام عبدالمجيد قلب الدفاع صاحب الطول الفارع، وسيف جعفر في وسط الملعب.

– إراحة الصف الأول

ربما جاءت عدم مشاركة أي لاعب من نجوم الصف الأول مثل مصطفى محمد وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وغيرهم لإراحتهم وتجنيبهم الإرهاق خاصة في ظل ضيق الوقت قبل ودية الطلائع.. وبالتالي فإن كارتيرون استفاد فنيا ومعنويا بأن حقق الفوز في غياب الأساسيين أيضا.

– نجوم وفرص ضائعة

يقولون دائما أن الوصول إلى المرمى مؤشر إيجابي وإن ضاعت الفرص، لكن الزمالك الذي لعب بتشكيل من البدلاء لم يُحسن عدد وافر منهم استغلال الفرص، الحديث هنا عن شيكابالا الذي يميل للحل الفردي دائما، ورغم مهاراته العالية لكنه لا يزال يفتقد حساسية المباريات.

أيضا كاسونجو بدا بعيدا عن مستواه وافتقد السرعة والقوة اللذان اهم مميزاته، وهنالك عنتر الذي لم يقدم ما يشفع له للاقتراب من التشكيل الأساسي، وأيضا كريم بامبو البعيد عن الأجواء.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة