الزمالك والمصري - الدوري المصري

سبورت 360 – دفعت انتصارات نادي الزمالك المتأخرة في مبارياته الماضية، للتساؤل حول ما إذا كان الفريق الأبيض قد خطف لقب (+90) من النادي الأهلي الذي لطالما اشتهر به بل وحقق بطولات في الوقت القاتل من مبارياته.

الدوري المصري وانتصارات ونقاط +90

وفي النسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز، تم تسجيل العديد من الأهداف المتأخرة والتي ساهمت في تغيير نتائج المباريات لصالح أحد الطرفين.

وعلى الرغم من إثارة وتشويق الأهداف المتأخرة من عمر المباريات، إلا أن الأهمية الأكبر تأتي لتلك الأهداف التي تُغير نتيجة المباراة سواء من تعادل إلى فوز، أو حتى من خسارة إلى انتصار.

وتباينت قدرة أندية الدوري هذا الموسم، على تغيير سيناريوهات مبارياتها في دقائق الإثارة الأخيرة، ما بين من استطاع حصد عدد لا بأس به من النقاط في تلك الأوقات العصيبة من المباراة، وبين من فقد أيضاً نقاط كثيرة والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

“سبورت 360” يستعرض عبر التقرير التالي، الأفضل بين أندية الموسم الحالي للدوري المصري، فيما يخص أهداف الدقائق الأخيرة التي ساهمت في تغيير النتيجة لمصلحتها أو للمنافسين..

في المقدمة جاء كل من الزمالك وأسوان وغزل المحلة، حيث حصد كل منهم 10 نقاط من خلال أهداف الدقائق الأخيرة القاتلة،

الزمالك: حصد 3 نقاط أمام المصري ومثلها أمام طلائع الجيش والإسماعيلي أيضا، بينما خطف نقطة في الوقت القاتل ضد بيراميدز.

الأهلي: حصد 6 نقاط من انتصار متأخر على طلائع الجيش بهدفي جونيور أجايي “2-1″، وفوز مثير على المقاولون العرب أيضا “3-2” بهدف متأخر لمحمد مجدي قفشة.. كما تخطى عقبة النصر في كأس مصر بهدف متأخر أيضا.

afsha-ahly3

لكن الأهلي يمتلك أيضا 4 أهداف أخرى في الدقائق والثواني الأخيرة في مبارياته الأخرى والتي كان قد حسم فيها انتصاره بأكثر من هدف

النادي المصري خطف 7 نقاط بأهداف الدقائق الأخيرة أمام كل من الاتحاد السكندري وإنبي والمقاصة، بواقع تعادل وانتصارين.

أما بيراميدز فحقق 6 نقاط بأهداف الدقائق الأخيرة بانتصارين متأخرين على كل من المصري والإننتاج الحربي، لكنه أيضا فقد 9 نقاط كاملة في الدقائق الأخيرة.

pyramids-antowi

الإسماعيلي: فشل في تحقيق أي فوز في الدقائق الأخيرة، لكنه تخطى عقبة “لافيينا” في كأس مصر بهدف متأخر، وفي المقابل فقد 9 نقاط بأهداف متأخرة سُجلت في شباكه.

الاتحاد السكندري يأتي في المركز الثاني بعد الزمالك والمحلة وأسوان، حيث حصد 9 نقاط بأهداف الدقائق المتأخرة، على حساب كل من وادي دجلة وطلائع الجيش وبيراميدز، كما تخطى النجوم في كأس مصر بفوز متأخر، لكنه فقد 3 نقاط بالأهداف المتأخرة.

رقم سلبي في الدوري المصري

طلائع الجيش فشل في تحقيق أي فوز أو حتى تعادل بالأهداف في الدقائق القاتلة ، وفي المقابل يمتلك رقماً كارثياً إذ فقد 18 نقطة كاملة في أهداف +90، (أو في الدقائق العشر الأخيرة عموما) أمام كل من الأهلي – الزمالك – أسوان – المحلة – الاتحاد – سيراميكا

وادي دجلة، جمع 6 نقاط بانتصارين متأخرين على البنك الأهلي و سيراميكا  (6 نقاط) .. وخسر 13 نقطة بأهداف الدقائق الأخيرة، ليكون في المركز الثالث من حيث ضحاياً (+90) بعد طلائع الجيش والجونة

المقاولون العرب جمع 8 نقاط بأهداف متأخرة على حساب البنك الأهلي والإنتاج الحربي والزمالك ووادي دجلة

رأيضا من بين أكثر المستفيدين من أهداف الدقائق الأخيرة حيث جمع 9 نقاط، أمام كل من أسوان (مرتين) ، والجونة، بينما خسر 4

Makasa-Enooi

إنبي استطاع حصد 7 نقاط بالأهداف المتأخرة وجاءت في شباك كل من الإسماعيلي – سيراميكا – دجلة وخسر 8 نقاط.

أسوان يتشارك القمة مع الزمالك وغزل المحلة حيث جمع 10 نقاط من مبارياته ضد الجونة – إنبي – غزل المحلة – طلائع الجيش بأهداف متأخرة بينما فقد 7 نقاط بنفس الطريقة.

الجونة استطاع أن يحصد 6 نقاط من الأهداف المتأخرة عبر مبارياته ضد الأهلي – إنبي – بيراميدز – المصري لكنه خسر 14 نقطة.

أما الحصان الأسود غزل المحلة، فجمع نقاط الأهداف المتأخرة ضد كل من بيراميدز وسموحة والزمالك والإسماعيلي وطلائع الجيش، والمثير أنه لم يخسر أي نقطة من خلال الأهداف المتأخرة

mahala-2

ما يعكس تماسك “الفلاحين” في الدقائق الأخيرة من مبارياتهم.

سموحة أيضا جمع 8 نقاط من أهداف متأخر ضد كل من الأهلي – الجونة – وادي دجلة – البنك الأهلي فيما خسر 6 نقاط.

سيراميكا كليوباترا بدوره حصد 9 نقاط من أهدافه ضد البنك الأهلي – المقاصة – أسوان – الجونة – الجيش (9 نقاط) وخسر 6

البنك الأهلي اكتفى بنقطتين من تعادلين مع سموحة – وادي دجلة، فيما خسر 9 نقاط آخرها في مباراته ضد سموحة بالدور الثاني، والتي كان متقدما فيها وتعادل.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة