الزمالك وذكريات الكونفدرالية

سبورت 360 – تحتفل جماهير نادي الزمالك، اليوم بذكرى تتويج الفريق قبل عامين من الآن، بلقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه.

الزمالك يحتفل بذكرى الكونفدرالية

وفي 26 مايو عام 2019 حقق الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس، لقب الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تبقى تلك الليلة الاستثنائية باستاد برج العرب بالإسكندرية، حاضرة في أذهان الزملكاوية، ولعل أبرز المشاهد التي لا تنساها جماهير الأبيض..

1- المقاتل طارق حامد

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

نجم خط وسط الزمالك ومنتخب مصر، تعرض لإصابة في الفخذ وبدأ ينزف الدماء، لكنه أصر على استكمال المباراة مصاباً، ولعب، بسبب عدم وجود بدائل متوفرة على مقاعد البدلاء يمكنها القيام بنفس الدور.

مشهد طارق الذي تلطخ سرواله بالدماء في المباراة واضطراره لتغييره أكثر من مرة يؤكد الإصرار والعزيمة لدى اللاعب على المساهمة في فوز فريقه.

2- تحية ساسي

قبل المباراة حضر فرجاني ساسي نجم خط وسط الزمالك، والذي غاب بسبب إصابة تعرض لها في وقت سابق، حرمته من استكمال مشوار البطولة، وبمجرد ظهوره في ملعب المباراة نال فرجاني تحية كبيرة من الآلاف الحاضر في استاد برج العرب، للغائب الحاضر.

3- باملاك تيسيما والعربي الناجي

لا تنسى جماهير الزمالك الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما – رغم إغفاله ركلة جزاء ضد مولودية الجزائر في النسخة الحالية لدوري الأبطال – لكنه لجأ للفار في كرة لم تتضح من سرعة اللعب، ليعود ويحتسب ركلة جزاء منها سجل الزمالك هدف معادلة نتيجة مباراة الذهاب.

أيضا لاعب النهضة البركانية العربي ناجي، ارتكب المخالفة بسذاجة كبيرة بعدما ارتمى على الكرة داخل منطقة الجزاء بيده.

– محمود علاء المتخصص

في تلك الفترة كان محمود علاء مدافع الزمالك في أوج تألقه خاصة في تسجل ركلات الجزاء، وعندما حصل الأبيض على الركلة خلال سير المباراة، كان هناك قلق بسيط وارتياح كبير من أن الكرة ستسكن شباك الحارس المغربي وهو ما تم.. ليكرر اللاعب ما فعله في ركلات الترجيح أيضا بنفس النجاح والدقة.

– زيزو وركلة الحسم

من بين اللقطات التي لا تُنسى ركلة زيزو الترجيحية الأخيرة وتسديدها بنجاح ليقود الزمالك إلى الفوز باللقب، وتنطلق الاحتفالات في أرجاء الملعب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة