الزمالك وطلائع الجيش - الدوري المصري

سبورت 360 – فوزا ثميناً وصعباً ذلك الذي حققه نادي الزمالك، على حساب طلائع الجيش في مباراة الأسبوع الـ 23 من الدوري الممتاز، ليواصل تعزيز صدارة المسابقة من مباراة لأخرى.

الزمالك يهزم طلائع الجيش بثنائية

وفاز الزمالك بهدفين سجلهما سيف الدين الجزيري وأسامة فيصل، بينما أحرز عمرو جمال هدف الطلائع الجيش ليخرج الأبيض بـ 3 نقاط من فم الذئب.

ورغم الشوط الأول شبه العشوائي من الزمالك، إلا أن الفريق الأبيض استعاد قدراً من التوازن في الشوط الثاني ونجح في العودة بالنتيجة لصالحه.

الهدف المتأخر إنما يعكس شخصية الفريق والإصرار على الفوز، ولكن في الطريق إلى ذلك الانتصار الصعب فإن ثمة بعض الأمور خارج الخطوط تفوق بها كارتيرون على  عبدالحميد بسيوني.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أول الأمور التغييرات، فالمدرب دائما يميزه التبديل الناجح، ويمكن القول بأن تبديلات كارتيرون ناجحة بنسبة 80%، فباستثناء مروان حمدي غير المفيد هجومياً، فإن حمزة المثلوثي وأيضا أسامة فيصل وسيف جعفر قدموا الإضافة في الثلث الهجومي، وجاء الهدف عن طريق فيصل.

أما تغييرات بسيوني فبدأت بتغيير الجابوني فرانك ستيفن لاعب الوسط الدفاعي على حساب ناصر منسي المهاجم، ما يعكس رغبته في التأمين الدفاعي في وقت مبكر من المباراة.

بعدما استقبلت شباك الطلائع هدف التعادل بدأ بسيوني رحلة البحث عن تأمين النقطة أو خطف الـ 3 بالمرتدات، فكان الدفع بمحمد شحاتة وحسن مجدي وأحمد زولا، ومن قبلهم عمرو مرعي، لكن التبديلات جاءت في وقت فقد فيه فريقه قدرته على الخروج المنظم والسليم بالكرة من نصف ملعبه في ظل الضغط الزملكاوي الكبير وقلة التمريرات الخاطئة من لاعبي الأبيض بعكس الشوط الأول.

كثرة الكرات العرضية للزمالك كانت تهدف لخلخلة دفاع الطلائع الذي كان لا يجيد التعامل معاه وكاد الونش أن يسجل في أكثر من مناسبة.

وجاء خروج فرجاني ساسي في ورقة مناورة ناجحة من مدرب الزمالك حيث كان اللاعب المهاري التونسي قد استسلم للرقابة وباتت حلوله محدودة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة