باتريس كارتيرون - نادي الزمالك

سبورت 360 – ربما لم يمتلك البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق لنادي الزمالك، لفترة ليست قصيرة الحلول الهجومية الوفيرة التي يمتلكها الآن الفرنسي باتريس كارتيرون المدرب الحالي.

كارتيرون على خطى باتشيكو في الزمالك

وفي أوقات سابق لجأ باتشيكو لحل رأس الحربة الوهمي، معتمدا في بعض الأحيان على يوسف أوباما – الأمر الذي اعتمد عليه كارتيرون أمام الأهلي – أو المغربي أشرف بن شرقي.

وما بين هذا وذلك كان البرتغالي يرفض الدفع بالمغربي حميد أحداد، الذي بدأ يعرف طريقه إلى التألق تدريجيا مع الزمالك تحت قيادة كارتيرون، لكن ذلك لم يشفع له في الحفاظ على مكانه ليعود لمقاعد البدلاء رفقة مروان حمدي، وأيضا سيف الدين الجزيري.

عملياً يمتلك كارتيرون 4 مهاجمين صرحاء هم الجزيري واحداد وحمدي بالإضافة إلى المهاجم الشاب أسامة فيصل، الذي فضل الفرنسي إعادته لفريق الشباب، رغم اعتماده عليه في وقت سابق.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

لكن العودة للحل القديم بالدفع بأوباما كرأس حربة أو مهاجم وهمي، يعيد كارتيرون إلى ما كان يستخدمه باتشيكو من حيل هجومية، للتغلب على أزمة عدم أو ضعف المستوى التهديفي للمهاجمين وخلق الفرص.

Pachico-zamalek-3

الفرنسي ربما يعول على ذلك الحل في الفترة المقبلة، أو أن يلجأ للحلول التقليدية المتمثلة في الاعتماد على مهاجمين صرحاء وما بين هذا وذاك فإن كارتيرون بدأ في اللجوء لحلول في عهد المدرب السابق، الذي لطالما انتقد مستوى الزمالك تحت قيادته، ورأى أنه سبباً في أن أوجد فريقا غير قادر على المنافسة محلياً وأفريقياً، وحمله مسؤولية الخروج من دوري الأبطال.

لكن ربما يكون باتريس كارتيرون قد أدرك مؤخرا أن ثمة بعض الأمور في حقبة باتشيكو يمكن أن يعيد اكتشافها من جديد، دون أن يواصل هدم معبد البرتغالي وطمس معالم فترته.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة