الزمالك والإنتاج الحربي

سبورت 360 – بأداء أقل من متوسط ونقص عددي من الدقيقة 51، حقق فريق الزمالك فوزا مهما على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في مباراة الجولة الـ 16 المؤجلة بين الفريقين.

الزمالك يهزم الإنتاج بثنائية في الدوري

وفاز الزمالك بهفين سجلهما المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء ومواطنه حميد أحداد في الدقيقة 40، بينما لعب الأبيض بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني تقريبا.

البداية جاءت هادئة خلافاً لكل التوقعات، خاصة بعد خسارة الزمالك مباراة القمة الماضية ضد الأهلي والرغبة في مصالحة الجماهير، لاسيما مع استغلال تعثر الأحمر بالخسارة من سموحة.

بن شرقي يتقدم للزمالك

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفي الدقيقة 21 حصل الزمالك على ركلة جزاء نتيجة لمسة يد ضد علي فتحي مدافع وقائد الإنتاج بعدما لجأ الحكم أمين عمر لتقنية الفار للتأكد من صحتها، في والدقيقة 22 سجل منها أشرف بن شرقي الهدف الأول.

وأنقذ محمود حمدي الونش مرمى الزمالك من هدف محقق في الدقيقة 31 بعدما أبعد كرة من أمام خط المرمى ليلحق برأسية محمد طلعت التي سددها بعد عدم تفاهم بين أبوجبل والدفاع في كرة عرضية.

أحداد يسجل للزمالك.. أخيرا

ونجح حميد أحداد في تسجيل هدف الزمالك الثاني مستغلاً خطأ آخر من علي فتحي، ليجد الكرة أمام المرمى ويحرز أول أهدافه مع الأبيض منذ عودته.

وكاد الإنتاج أن يعدل النتيجة عن طريق كرة عرضية كادت تصل لمحمد طلعت أبعدها عبدالغني إلى ركنية، ومنها تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء طالب فيها لاعبو الإنتاج بركلة جزاء ضد بن شرقي لكن أمين عمر أشار باستمرار اللعب.

الشوط الثاني

لم يتغير الحال كثيرا مع بداية الشوط الثاني، واستمرت عشوائية الزمالك وعدم وضوح أي خطة.

نادي الزمالك- الدوري المصري

نادي الزمالك- الدوري المصري

وفي الدقيقة 51 حصل محمد عبدالغني مدافع الزمالك على بطاقة صفراء ثاني ثم حمراء، بسبب تدخل متهور مع لاعب الإنتاج.

أجرى كارتيرون تبديلا في الدقيقة 54 بنزول المدافع محمد عبدالسلام بدلاً من الظهير الأيمن حمزة المثلوثي الذي تلقى إنذار أيضا.

كاد الزمالك أن يعاقب الإنتاج الحربي المندفع هجوميا للاستفادة من النقص العددي في الأبيض، وتهيأت كرة لبن شرقي في الدقيقة 60، لكنه سدد سهلة للحارس، تابعه أحداد في الدقيقة 61 بتسديدة عالية.

أهدر محمد طلعت فرصة جديدة للإنتاج في الدقيقة 62، بعد متابعة لكرة عرضية مرت بجوار القائم.

كارتيرون أجرى تبديلين بنزول إسلام جابر وسيف الدين الجزيري بدلا من أشرف بن شرقي وعبدالله جمعة في الدقيقة 65.

تأر الزمالك بالنقص العددي حيث لم يبد الفريق الأبيض مستعدا للمجازفة الهجومية، وإن اعتمد على المرتدات خشية العودة في النتيجة من جانب الإنتاج.

وحصل محمد طلعت مهاجم الإنتاج على البطاقة الحمراء ولكن خارج الخطوط في الدقيقة 83، بعدما تم استبداله واشتبك مع الجهاز الفني للأبيض.

وأضاع التونسي البديل سيف الدين الجزيري فرصة محققة، لقتل المباراة من انفراد في الدقيقة 87، ولكن تألق حارس الإنتاج أحمد يحيى أنقذ الموقف.

دفع كارتيرون بآخر أوراقه بنزول أحمد فتوح ومحمود عبدالعزيز بدلا من حميد أحداد وفرجاني ساسي في الدقيقة 91.

الزمالك رفع رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن الأهلي الذي لعب 3 مباريات أقل، بينما يظل الإنتاج متذيلا الترتيب بـ 12 نقطة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة