حازم إمام وحسام حسن

سبورت 360 – يحتفل اليوم حازم إمام نجم نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ 46، وهو النجم الذي أجمع الكثير من جماهير الكرة المصرية على اختلاف انتماءاتهم على حبه وتقديره سواء لموهبته الفطرية أو خلقه.

حازم إمام نجم الزمالك يحتفل بعيد ميلاده

حازم الذي ولد في 17 أبريل عام 1975، يعد أحد حبات عنقود المواهب في تاريخ الكرة المصرية، ولطالما أمتع الناظرين بمهاراته ومراوغاته التي لا تُنسى.

وطوال مسيرة رائعة في الملاعب نجح حازم في أن يصنع أكثر من ثنائية ناجحة، ولعل الجميع يتذكر صوت المعلق الرياضي ونجم الأهلي السابق أحمد شوبير، عندما قال: “يا سلام يا حازم.. يا سلام يا حسام”، تعليقا على هدف رائع سجله حسام حسن في مرمى بوركنيا فاسو بمباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 1998.

حازم صنع هدفاً رائعاً بكعب القدم إلى حسام الذي لم يتردد في ممارسة هوايته المعتادة وهز الشباك.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

تلك الثنائية لم تكن وليدة الصدفة، بل كانت توليفة رائعة بين أفضل صانع لعب في ذلك الوقت، وأفضل هداف، مزجهما المدرب القدير الراحل محمود الجوهري، ليصنع منتخباً بطلاً.

وكان القدر على موعد بأن تستمر تلك الثنائية ولكن بقميص نادي الزمالك، ليتعاون حازم وحسام في حقبة مثالية للقلعة البيضاء شهدت أداءً رائعا وبطولات عديدة.

لم تكن تلك الثنائية الوحيدة التي طرفها حازم إمام، فقد كان النجم الموهوب ضلعا في إمبراطورية “ح” في الزمالك أيضا والتي ضمت إلى جانب حسام حسن كل من، حليم “عبدالحليم علي”، وحمزة “جمال حمزة”، وحميد “تامر عبدالحميد”.

لكن ثنائية حازم وحليم أيضا كانت مميزة، ما بين صانع الألعاب المهاري ورأس الحربة الهداف.

Hazem-emam-zamalek-old11

وقد يظن البعض أن الربط ما بين صانع الألعاب يكون مع المهاجم فقط، بل أن اللاعب المهاري دائما ما يكون في حاجة إلى لاعب وسط دفاعي يتحمل أعباء الدفاع وإفساد هجمات المنافس.

ذلك تحديدا ما كان يقوم به تامر عبدالحميد، فباعتراف حازم إمام فإن النجم الموهوب كان يلقي أعباء الدفاع كثيرا على “دونجا” الذي لقبه المعلق ميمي الشربيني بـ “صاحب الثلاث رئات” لكونه يقوم بأدوار هائلة في وسط الملعب خاصة في الشق الدفاعي، ومن هنا جاءت الثنائية الثلاثة.

إحدى الثنائيات التي لم تتم كانت بين حازم والغاني جونيور، وكان كلاهما على قدر كبير من التفاهم، لكن التغييرات الفنية المتعاقبة في الزمالك ساهمت في ألا يستفيد الفريق منهما سويا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة