جايمي باتشيكو- نادي الزمالك- الدوري المصري

سبورت 360 – قدم الزمالك أداءً أمام سيراميكا كليوباترا تخلص فيه من 90% من العيوب الفنية التي عانى منها الفريق الأبيض طوال الفترة الماضية.

الزمالك يهزم سيراميكا في الدوري المصري

وفاز الزمالك بهدفين دون رد  على سيراميكا كليوباترا في الأسبوع الـ 15 من الدوري المصري الممتاز، حيث استفاد الفريق من ثنائية مبكرة لأشرف بن شرقي وإمام عاشور ليحكم قبضته على الـ 3 نقاط.

نادي الزمالك - الدوري المصري

نادي الزمالك – الدوري المصري

وفي مباراة من المتوقع أن تكون الأخيرة للمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، لم يبخل الأبيض في تقديم أفضل العروض، على الأقل تلافى أخطائه الماضية من حيث إهدار الفرص واستغل أغلب ما أتيح لها في مباراة اليوم بنسبة دقة على المرمى ارتفعت بشكل كبير.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

سر الانتفاضة المتأخرة للزمالك بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة، يمكن أن يُفسر دون عناء في رغبة اللاعبين أنفسهم في الخروج من حسابات التغيير الفني الذي يطرأ على القلعة البيضاء.

فبعد قدوم الفرنسي باتريس كارتيرون إلى القاهرة، ورحيل باتشيكو المرتقب، أشارت أصابع الاتهام إلى اللاعبين أنفسهم في التسبب في هذا التغيير – غير المقبول جماهيرياً على الأقل – ليرد لاعبو الزمالك في الملعب بأداء غاب لفترة طويلة، والتزام وجدية في الكثير  من المواقف الدفاعية والهجومية لم تكن موجود في فترة طويلة عانى منها الأبيض فنياً، وعانى الفريق أيضا من تأخر صرف رواتب ومستحقات لاعبيه.

لو أنها وداعية باتشيكو فإن البرتغالي كسب احترام الجميع بالاداء الذي قدمه، وإن استمر المدير الفني في الرهان على الدقائق الأولى التي تحسم تفوقه على منافسيه في الكثير من مباريات الدوري هذا الموسم، بضغط قوي ثم استغلال الهفوات والتسجيل ومن ثم التأمين في باقي المباراة.

في المقابل لعب هيثم شعبان مدرب سيراميكا مباراة بجرأة هجومية شديدة ومفاتيح لعب عديدة، لم يستفد منها بسبب الضغط العالي من لاعبي الزمالك، وسرعة تحول الأبيض في الهجمات المرتدة الأمر الذي أصاب لاعبي سيراميكا بالقلق من إمكانية فقدان الكرة وارتدادها على مرماهم، خاصة أن الزمالك سجل هدفين في أول 20 دقيقة من أول تسديدتين في إطار المرمى تقريبا، الأمر الذي دفع لاعبي الفريق العنابي للاحتفاظ بالكرة كثيرا وأدى ذلك إلى تراجع الخطورة.

سيراميكا لم يستفد من دروس عديدة مثل سموحة والمقاصة أمام الزمالك، واللعب بجرأة هجومية وعدم تأمين دفاعي مناسب، بعكس أندية مثل وادي دجلة وغزل المحلة وأسوان والتي خطفت نقاطا من الزمالك بالتأمين والمرتدات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة