باتشيكو مدرب الزمالك

سبورت 360 – لا يكف البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، عن علاج السلبيات التي تظهر في فريقه واحدة تلو الأخرى.

باتشيكو وأزمة هجوم الزمالك

ومنذ اليوم الأول له في الزمالك، صادف باتشيكو عدة مشكلات فنية بجانب الأزمات المعنوية التي خلفها رحيل سابقه، الفرنسي باتريس كارتيرون.

لكن أبرز المشاكل الفنية التي عالجها باتشيكو، كانت الضغط على المنافس، ما كان يتفقده الفريق في الكثير من المباريات، الأمر الذي عندما تحسن مكن الفريق من تحقيق الانتصارات تباعا وفي وقت مبكر من المباراة دون الحاجة للانتظار إلى الأوقات الحرجة.

لكن الأزمة الحالية التي يعاني منها الزمالك لأكثر من مباراة متتالية تتمثل في الشق الهجومي، وكيفية استغلال الفرص، بعدما أصبح العقم التهديفي سمة مميزة للهجوم الأبيض، لاسيما بعد رحيل مصطفى محمد مهاجم الفريق المعار في يناير الماضي إلى جالاطة سراي التركي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وتصادف باتشيكو أزمة نوعية في سبيل حل الهجوم، وهي أنه يمتلك عناصر تشارك في دوري أبطال أفريقيا، وأخرى تشارك محلياً فقط.

وإذا ما أراد أي مدير فني أن يحاول حل مشكلة عدم استغلال الفرص، فإنه بجانب العمل الفني في التدريبات، فإنه يجب أن يستقر على عناصر تمتلك التناغم مع باقي اللاعبين.

مشاركة سيف الدين الجزيري محليا فقط، ثم العودة للمفاضلة ما بين مروان حمدي وأسامة فيصل وحميد أحداد قاريا، من شأنه أن يتسبب في ارتباك لأي فريق الأمر الذي يجب على باتشيكو مراعاته في الفترة المقبلة، إذا ما أراد إحداث التغيير النوعي والتحول الإيجابي في هجوم الفريق واستغلال الفرص السهلة التي عادة ما تكلفه نقاط مباريات هامة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة