الزمالك يهزم الاتحاد

سبورت 360 – استعاد نادي الزمالك، نغمة الانتصارات سريعاً، بعد الفوز الذي حققه على الاتحاد السكندري بهدفين دون ر

الزمالك يهزم الاتحاد بهدفين

وبعد سقوط مفاجئ أمام غزل المحلة وخسارة بهدفين لهدف، عاد الزمالك لدرب الانتصارات سريعا ليفوز على الفريق السكندري بهدفين، مستفيدا من النقص العددي في صفوفه، بسبب طرد لاعبه رزاق سيسيه.

سجل ثنائية الزمالك، أحمد سيد زيزو في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، ويوسف أوباما هداف الفريق برأسية في الدقيقة 76.

وخرج الشوط الأول سلبيا بعدما أهدر الأبيض عدة فرص سانحة للتسجيل بينما لم يهدد زعيم الثغر مرمى محمد أبوجبل بشكل كبير طوال أول 45 دقيقة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وجاءت الخطورة مبكران بإنفراد للتونسي سيف الدين الجزيري، لاعب الزمالك في الظهور الأوله، له لكن أرضية ملعب استاد القاهرة المبتلة حرمته من فرصة التسجيل في الدقيقة 3، لينزلق وتضيع الفرصة.

وفي الدقيقة 12 حصل الزمالك على فرصة أخرى محققة، من عرضية الجزيري الذي راوغ الحارس محمد صبحي بحدود منطقة الجزاء، وأرسل عرضية لأوباما الذي سدد أرضية صوب الشباك، قبل أن تنشق الأرض عن عمار حمدي ليبعد الكرة من أمام خط المرمى برأسه.

وفي الدقيقة 15 حصل زيزو على فرصة سانحة للتسجيل من شبه انفراد من جهة اليسار، ليسدد ولكن أبعدها المتألق صبحي.

طرد سيسيه في مباراة الزمالك والاتحاد

وتهيأت الأمور أكثر فأكثر للزمالك من أجل مواصلة التفوق، بطرد الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الاتحاد، الذي تدخل بقوة على طارق حامد، وعاد الحكم إبراهيم نور الدين إلى تقنية الفيديو ليتحقق من الخطأ ويعود ليشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب الأخضر.

الزمالك والاتحاد السكندري - الدوري المصري

الزمالك والاتحاد السكندري – الدوري المصري

وأهدر الزمالك بعد ذلك أكثر من فرصة تهديفية أبرزها تسديدة أرضية من شيكابالا، ومحاولة أخرى من الجزيرة انبرى لها الحارس صبحي.

وكانت الفرصة الأقرب للزمالك بعد طرد سيسيه عن طريق محمود علاء بعدما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء من ركنية، وسدد من مسافة قريبة للغاية، وتصدى أيضا الحارس صبحي.

شوط الأهداف

ترجم الزمالك تفوقه العددي إلى أهداف في الشوط الثاني، ساهم في ذلك تغيير مبكر من المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو بمشاركة مروان حمدي مهاجم الفريق على حساب حازم إمام الظهير الأيمن، ليتحول زيزو إلى الجبهة اليمنى إلى جانب شيكابالا ويلعب الجزيري كجناح أيسر.

وفي الدقيقة 60 تسلم التونسي تمريرة شيكابالا داخل منطقة الجزاء، واشترك معه داميان لوي مدافع الاتحاد ليرتكب مخالفة احتسب على إثرها نور الدين ركلة جزاء، بعد التأكد عبر تقنية الفار.

ومن ركلة الجزاء سدد زيزو هدف الزمالك الأول، ليضع فريقه في المقدمة.

حاول الزمالك التعزيز لكن الأداء كان هادئاً نسبياً، معتمدا على قلة حيلة وعدد لاعبي الاتحاد خاصة مع التراجع البدني.

ونجح يوسف أوباما في استغلال عرضية متقنة من إمام عاشور إلى داخل الشباك برأسية مميزة في الدقيقة 76.

ورغم محاولات حسام حسن مدرب الاتحاد العودة في النتيجة، وتغييراته الهجومية إلا أنه لم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى أبوجبل.

وأهدر مروان حمدي فرصة تسجيل الثالث من انفراد في الثواني الأخيرة.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 26 نقطة في المركز الأول، أما الاتحاد فله 11 نقطة في المركز الـ 11.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة