سبورت 360 – ارتقى الزمالك إلى قمة ترتيب الدوري الممتاز، بفضل فوزه على الجونة بهدف دون رد في لقاء الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز.

الزمالك يهزم الجونة بهدف

وفاز الزمالك بهدف دون رد على  استاد بتروسبورت، حيث سجل الهدف الوحيد يوسف أوباما في الدقيقة 10 من تسديدة صاروخية بيسراه سكنت شباك الحارس إسلام طارق.

لعب الزمالك شوط أول مميز على مستوى الضغط والسيطرة وتناقل الكرة بسلاسة، ما أفقد الجونة توازنه وقدرته على بناء الهجمات بشكل سليم، حيث لم يسدد لاعبو الفريق الأسود أي كرة بين القائمين والعارضة في 5 محاولات باتجاه مرمى محمد أبوجبل.

أضاع الزمالك فرص تعزيز التقدم في الشوط الأول أبرزها في الدقيقة 20 عن طريق زيزو وشبه انفراد بالمرمى ثم تسديدة تصدى لها الحارس، وأيضا أشرف بن شرقي الذي لم يكن موفقا في لقاء اليوم وأضاع أكثر من فرصة محققة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

في الشوط الثاني تغير الحال، وضغط الجونة بقوة، بينما تراجع الزمالك للدفاع قليلاً من أجل تأمين التقدم والاعتماد على المساحات مع اندفاع المنافس بحثا عن التعويض.

وأجرى باتشيكو أول تغييراته بنزول مصطفى محمد العائد بعد غياب على حساب بن شرقي الذي بدا حزينا لخروجه من الملعب بالدقيقة 63، رغم إهداره انفراد آخر في بداية الشوط الثاني.

واصل الجونة أفضليته على مستوى الاستحواذ إلا أن الخطورة لم تظهر سوى في الدقائق العشر الأخيرة مع تبديلات رضا شحاته التي منحته أفضلية هجومية، لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة بسبب إحكام الدفاع الزملكاوي على كل الكرات التي يمكن من أن تشكل خطورة.

140422706_736490960381945_4039265447671698116_o

ودفع باتشيكو بعبدالله جمعة على حساب شيكابالا لينتقل إلى الجبهة اليسرى ويساند أحمد فتوح، فيما انتقل زيزو للعب كجناح أيمن حيث لم يكن موفق هو الآخر وأهدار انفرادا بالمرمى في الشوط الثاني.

وشارك التونسي فرجاني ساسي في الدقائق الأخيرة على حساب صاحب الهدف أوباما، بينما أضاع جوناثان لاعب الجونة فرصة خطيرة من ضربة حرة سجل منها أكثر من هدف بنفس الطريقة، حيث تصدى لها أبوجبل ببراعة، وأيضا أهدر عربي بدر فرصة من أمام مرمى الزمالك بقليل.

الزمالك رفع رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن الأهلي أما الجونة فله 15 نقطة في المركز الثالث بعد الخسارة الأولى له اليوم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة