حميد أحداد - نادي الزمالك

سبورت 360 – على مدار موسم لعبه المغربي حميد أحداد مهاجم الزمالك معاراً للرجاء المغربي، قدم مستويات مميزة للغاية، ساهمت في تتويجه بطلاً لدوري المحترفين بعد صراع شرس مع الغريم الوداد ونهضة بركان.

أحداد ومستوى محير في الزمالك

وبعودته قبل بداية الموسم الحالي، ظن الجميع أن تألق المغربي الشاب سيتواصل مع الزمالك، لكنه لم يكن على قدر التطلعات وفي أول مباراتين لم يظهر بالصورة المطلوبة، بعدما لعب أساسياً ضد المقاولون العرب وبيراميدز.

أحداد أصبح محل انتقاد لجماهير الزمالك، بل وتسبب في انتقادات لاذعة لمدربه أيضاً، البرتغالي جايمي باتشيكو بسبب الإصرار عليه، في حين أنه لم يستغل الفرص ولم يصنع الخطورة ومن الواضح غياب الربط مع زملائه.

البعض يرى أن لعنة قديمة تصيب المهاجم المغربي، تتمثل في أن الزمالك عادة ما يعيد لاعبيه من الإعارة بعد تألقهم مع الأندية التي يتم إعارتهم إليها، لكن الأبيض يصطدم بمستوى هزيل لدى عودتهم.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الأمثلة على ذلك كثيرة، من بينها إسلام جمال مدافع الاتحاد السكندري الحالي، وأيضا بالأمس القريب كابونجو كاسونجو، والذي قدم مستويات جيدة مع الوحدة السعودي قبل الإصابة وأعير للوداد ولم يشارك ليعود وكأنه قد نسى كيف تُلعب الكرة.

التفسير الأكثر واقعية لهذا الأمر، ليس في تلك اللعنة التي تصيب لاعبي الزمالك العائدين من الإعارة، لكنه في الغالب يكون سوء توظيف واستغلال لإمكانياتهم.

فعلى سبيل المثال تألق أحداد كمهاجم صريح في الرجاء، ولم يتم الاعتماد عليه كجناح أغلب الوقت.

النجم المغربي الشاب يجيد التعامل مع المواقف الدفاعية من كرات عرضية وفرص أمام المرمى، لكنه في الزمالك اصطدم بأنه هو من يجب عليه صناعة الفرص وليس استغلالها في الكثيرمن الأحيان.

أحداد الجناح يضيع على الزمالك فرصة الاستفادة من أحد الأجنحة مثل أوناجم أو زيزو في مركزه الأساسي، وكذلك لا يقدم المستويات التي تشفع له في الاستمرار أو التعبير عن ذاته، فهل يجازف باتشيكو بإعادته كرأس حربة على حساب مصطفى محمد أو كبديل له؟

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة