الأهلي والزمالك - الدوري المصري

سبورت 360 – تحرك في كل الاتجاهات وأسماء كثيرة تتردد.. ربما ذلك يلخص حال مفاوضات مسؤولي الزمالك لحسم صفقات الموسم الجديد.

الزمالك وصفقات الموسم الجديد

حسم الزمالك صفقتين بالفعل، بالتعاقد مع التونسي حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للصفاقسي التونسي في صفقة انتقال حر، وكذلك أمير عادل من ساربسبرج النرويجي في انتقال حر أيضا، قبل ان يتم التراجع عن التعاقد معه بشكل مفاجئ.

يمكن القول بأن الصفقتين تعودان لعهد المجلس السابق، أي أن اللجنة الحالية لم تحسم بشكل فعلي صفقات جديدة، وهو ما يضع على أيمن يونس ورفاقه مهمة مثقلة في ظل ضيق الوقت، وضيق ذات اليد أيضا قياسا بالوضع المالي الدقيق للنادي.
تحركات الزمالك في سوق الانتقالات تركزت على مراكز عدة لكنها في مجملها بعيدة عن الاحتياجات الأساسية، فقد تعاقد مع ظهير أيمن وحسنا فعل في ظل المعاناة حال غياب حازم أمام أو أحمد عيد وكذلك تذبذب مستوى الثنائي، وأيضا صانع لعب الأمر الذي قد يوفر خيارات عدة للأبيض في هذا المركز إلى جانب أوباما وشيكابالا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ويبقى المركز الأكثر احتياجا للتدعيم في الزمالك هو رأس الحربة، فقد عانى الفريق في غياب مصطفى محمد وحتى في وجوده وإرهاقه بشكل كبير في ظل عدم وجود بديل مناسب له، فهناك المغربي حميد أحداد الذي يلعب كمهاجم وكجناح أيضا ويأمل الأيبض في أن يظل بنفس تألقه مع الرجاء المغربي، وكذلك عمر السعيد الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل لكن البعض لا يثق في كونه الخيار الهجومي الأمثل، وعلى المدى البعيد ربما يكون أسامة فيصل المهاجم الأساسي للزمالك وأحد فرسان الرهان.
احتياجات الزمالك للصفقات الهجومية، ستكون كفيلة بأن تدعم قوام الفريق خاصة مع عودة بعض المعارين مثل محمد أشرف روقة في خط الوسط ليكون بديلا لفرجاني ساسي أو طارق حامد، وأيضا أحمد فتوح بعد معاناة الجبهة اليسرى.
تلك الصفقات من المفترض أن توفر على باتشيكو المدير الفني البرتغالي مشقة تجربة لاعبين في غير مراكزهم على غرار إمام عاشور وإسلام جابر وحتى زيزو نفسه مع كارتيرون المدرب السابق.

ماذا يحتاج الزمالك؟

أما تحركات الزمالك في عملية المفاوضات فتمثلت في مدافعين ولاعبي وسط، مثل أسامة جلال من إنبي، وعلي غزال قبل أن ينضم لسموحة، وأيضا محمد عبدالعاطي لاعب وسط دجلة.

حقيقة الأمر أن الزمالك ربما يكون بحاجة لمدافع آخر، خاصة أن معاناة الفريق تجلت بوضوح في غياب أحد الثنائي محمود علاء ومحمود حمدي الونش، رغم اجتهاد محمد عبدالغني في تقديم الإضافة.
ويبقى محمد عبدالسلام خيارا متاحا أيضا، رغم عدم ميل الجهاز الفني لللاعتماد عليه بسبب صغر سنه ونقص خبرته إلا أنه قد يجد لنفسه مكانا للمشاركة.
معضلة الزمالك الرئيسية في فترة الانتقالات ستكون مدى قوة خط الوسط، فإذا حافظ ساسي وطارق حامد على مستوياتهما المميزة، كذلك كانت البدائل بنفس القوة، لربما تتغير الأمور بشكل كبير للأفضل في القلعة البيضاء.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة