فريق الزمالك - الدوري المصري

سبورت 360 – لم يعد خفياً ما يمر به نادي الزمالك من ظروف قد تدفعه للتفكير في أفضل الحلول من أجل الصفقات المقبلة، وتدعيم صفوف الفريق.. الزمالك الذي يخضع لتدقيق مالي، من قبل لجنة مُشكلة من وزارة الشباب والرياضة يواجه خطر التعرض لأزمة إدارية سواء في حال ثبوت مخالفات، أو بسبب القرار السابق للجنة الأولمبية المصرية بإيقاف رئيسه مرتضى منصور.

الزمالك وحسابات الصفقات للموسم الجديد

ويستعد الزمالك للموسم الجديد الذي يبدأ فور اختتام مشاركة الفريق لدوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس مصر أيضا حال وصوله للمباراة النهائية، وذلك في بداية ديسمبر المقبل.

وبطبيعة الحال يفكر مسؤولو الزمالك في الصفقات، والتي تم حسم بعضها بالفعل، على غرار التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للصفاقسي، والذي ينضم في صفقة انتقال حر.

نادي الزمالك - الدوري المصري

نادي الزمالك – الدوري المصري

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

المثلوثي لن يكلف خزينة الزمالك سوى قيمة راتبه، شأنه كشأن أمير عادل المحترف المصري الدنماركي والذي يأتي من الدوري النرويجي أيضا في صفقة انتقال حر لدعم مركز الوسط الهجومي أو الجناح بسبب إجادة اللاعب في أكثر من مركز.

لاعب الوسط الدفاعي إسلام صالح الذي انتهى عقده مع نادي مصر قد ينضم ايضا للزمالك في صفقة انتقال حر.

وتبقى تعاقدات الزمالك المدفوعة ممثلة في نبيل عماد دونجا لاعبي بيراميدز، الذي من المتوقع أن يتم قريبا الإعلان رسميا عن ضمه لمدة 3 مواسم، لدعم خط الوسط، بالإضافة إلى دعم منتظر في مركز رأس الحربة حال احتراف مصطفى محمد وبديل للكونغولي كابونجو كاسونجو.

الزمالك وملف المعارين والصفقات

أمر آخر يسير فيه الزمالك جنبا إلى جنب مع التعاقدات الجديدة وهو تقييم ملف المعارين ورؤية ما إذا كان بمقدور أحدهم أن يمثل إضافة للقلعة البيضاء.

ذلك لأن الزمالك لا يرغب في أن يتكبد المزيد من الأموال في الصفقات الجديدة، لاسيما أن لديه محترفين أجانب يحصلون على رواتب مرتفعة قد تدفع النادي للسعي لتوفيرها بشتى الطرق حفاظا على بقائهم الفترة المقبلة.

وتعد تجربة الصفقات المجانية وعودة المعارين، خطة رائعة من إدارة الزمالك، تجعل القلعة البيضاء تسير على خطى يوفنتوس الإيطالي في ضم لاعبين مجانا أو تنتهي عقودهم مع أنديتهم على غرار الويلزي آرون رامسي من أرسنال، والألماني إيمري كان من ليفربول.

ألفارو موراتا - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

ألفارو موراتا – يوفنتوس – الدوري الإيطالي

أسماء أخرى بارزة حصل عليها اليوفي مجانا أو بمقابل زهيد مثل أندريا بيرلو – مدربه الحالي – وأدريان رابيو من باريس سان جيرمان، وكينجسلي كومان والنجم الفرنسي بول بوجبا، وأيضا داني ألفيس نجم برشلونة السابق.

رهان الزمالك على صفقات صيف 2019 كان ناجحا حتى الآن بعد تألق العديد من الوافدين الجدد أو العائدين مثل أبوجبل ومصطفى محمد وبن شرقي وأوناجم وإسلام جابر، فهل ينجح رهان الصفقات المجانية؟.. هذا ما سيثبته الموسم المقبل.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة