أمير عادل مع منتخبمصر

سبورت 360 – حسم مسؤولو نادي الزمالك اتفاقا مع أمير عادل “ألكساندر ياكوبسن” المصري صاحب الجنسية الدنماركية من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق في الموسم الجديد.

عادل صاحب الـ 26 عاما، مثل العديد من أندية السويد والدنمارك والنرويج وهولندا آخرها ساربسبورج النرويجي، والذي لم يمكث ضمن صفوفه طويلا ليرحل بشكل مجاني ويتفق على الانتقال للزمالك في صفقة انتقال حر.

أمير عادل وتجربة زيزو في الزمالك

وقبل نحو عامين، فاجأ الزمالك الجميع بضم أحمد سيد زيزو، القادم من الدوري البرتغالي، والذي لم يكن بين أبرز المحترفين، بل فوجئ كثيرون بوجوده في موريرينسي البرتغالي بعدما لعب سابقا في ناسيونال ماديرا وليرس البلجيكي وبدأ مشواره في وادي دجلة.

zizo

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

زيزو كان رهان ناجح بكل المقاييس للزمالك، فقد قدم اللاعب الإضافة المطلوبة وظهر بمستويات مذهلة، لتمتعه بمرونة تكتيكية كبيرة جعلته يتألق كجناح أو كلاعب وسط أو كصانع ألعاب، وحتى في مركز الوسط الدفاعي.

زيزو ساهم في مشوار فوز الزمالك بالكونفدرالية الأفريقية وكان له تأثير كبير، وفي النسخة الحالية من دوري الأبطال أيضا ساهم بقوة في وصول الفريق للنهائي، فضلا عن المساهمات الأخرى في السوبر الأفريقي والسوبر المصري وكأس مصر.

لكن الرهان الجديد للزمالك على أمير عادل ربما يكون مختلفا بعض الشيء، فطريقة التعاقد قد تبدو مشابهة، بأن يتم جلب لاعب من خارج دائرة الضوء ولا يحظى بمنافسة للتعاقد معه، أملا في أن يقدم الإضافة المطلوبة.

ولعل أفضل فترات أمير عادل في مسيرته الاحترافية كانت عندما لعب كجناح أيسر حيث يجيد الاختراق والتوغل والتسديد مستغلا سرعته وقوته البدنية التي تشبه إلى حد كبير في أسلوب لعبه رمضان صبحي نجم الأهلي السابق وبيراميدز الحالي.

لكن مركز الجناح الأيسر ربما لا يعاني من أزمات حاليا، في ظل وجود المغربي أشرف بن شرقي، وأحيانا يشارك فيه ايضا زيزو ويقدم مستويات طيبة.

وما بين زيزو وعادل يبقى رهان الزمالك على تكرار نفس التجربة الناجحة وتقديم الوافد الجديد أداء مميزا.

أرقام عادل التهديفية ربما لا تكون مشجعة على الإطلاق لأي نادٍ يسعى لضمه، لكنه يعوض ذلك بالمرونة التكتيكية التي يتحلى بها والتي تجعله قادر على اللعب كجناح أيمن أيضا ولاعب وسط هجومي ورأس حربة وصانع ألعاب، وحتى كلاعب وسط ارتكاز، مثلما شارك مع منتخب مصر في مناسبة وحيدة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة