مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك

سبورت 360 – خسر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك صفته النيابة، بعدما فشل في حجز مقعد بالبرلمان المصري في الدورة الحالية، عن دائرة ميت غمر التي لطالما ارتبط اسمه بها.

كيف يتأثر الزمالك بخسارة مرتضى منصور؟

خسارة مرتضى منصور السباق الانتخابي ربما لا تضر الزمالك نفسه كنادٍ، لكن الكثير من جماهير القلعة البيضاء كانت تربط بين فوزه بمقعد مجلس النواب، وإمكانية التصدي لخصومه أو المتربصين به وربما بالنادي نفسه.

مرتضى منصور على مدار السنوات الماضية نجح في كسب الكثير من المعارك القانونية والدعاوى القضائية ضده، بفضل تمتعه بالحصانة البرلمانية التي كانت تخول له التصدي لبعض الشكاوى أو طلب التحقيق معه.

ولعل مجمل الشكاوي التي كانت بحق رئيس الزمالك، تدور حول تجاوزاته واتهامات السب والقصف، نتيجة تصريحاته التي دائما ما تنال من منافسيه وخصومه.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

التأثير المباشر لخسارة مرتضى منصور معركته الانتخابية بطبيعة الحال سيكون على شخصه، بحكم الشكاوى والدعاوى القضائية ضده، لكن في الوقت نفسه سيكون هناك مجال لتنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الاولمبية بعزله من رئاسة النادي ووقفه عن ممارسة العمل الرياضي لمدة 4 سنوات، وهو القرار الذي صدر في وقت سابق.

كيف تدار شؤون الزمالك بعد مرتضى منصور؟

من المتوقع أن يتم إجراء انتخابات على مقعد الرئيس، فور إعلانه شاغراً، وذلك بعد أن تبدأ وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ قرار مركز التسوية والتحكيم، وبالتالي سيكون خارج القلعة البيضاء أيضا.

أما ما يخص الزمالك بشكل مباشر، فهو الأمر الذي يتعلق باتهامات المخالفات المالية بخزينة النادي، والتي إذا ثبتت ربما تضر بالنادي من حيث اتخاذ الإجراءات القانونية ورد المبالغ التي تمثل عجزا أو محل تحقيق، وما قد يتبع ذلك من فرض لجان تفتيش مالية لتقنين الأوضاع.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة