محمد أبوجبل - نادي الزمالك

سبورت 360 – عادة ما يكون رحيل لاعب عن الكبيرين الأهلي والزمالك بمثابة تذكرة ذهاب فقط بلا عودة، ذلك لأن القطبين اعتادا على جلب المزيد من النجوم والتسلح بأفضل الصفقات من أجل حصد البطولات، وبالتالي لا يرحل سوى من أصبح بعيدا عن المشاركة أو من تلقى عرضا احترافيا.

أبوجبل وعودة قوية للزمالك

ومن انضمامه في صيف 2013 إلى الزمالك راهن البعض على أن يقدم حارس إنبي السابق مستويات كبرى، لكنه اصطدم بوجود المخضرم عبدالواحد السيد في آخر مواسمه، ويليه حبيس مقاعد البدلاء لأربع سنوات، محمود جنش والذي حصل على فرصته أخيرا للمشاركة.

لكن الأمور تعقدت أمام الحارسين بقدوم أحمد الشناوي من المصري، حيث احتفظ الأخير لنفسه بمكانا في التشكيل الأساسي وتراجع أبوجبل لمركز الحارس الثالث بعد الشناوي وجنش.

أبوجبل وطموح التألق والمشاركة

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ربما كان البعض ليرتضي بمجرد التواجد على مقاعد بدلاء الزمالك في فترة انتعاشة للفريق حقق خلالها بطولة واحدة على الأقل كل موسم، وثنائية الدوري والكأس في 2014-2015، لكنه اختار الرحيل في صمت خلال 2016، لينتقل إلى سموحة، حيث قدم مستويات مميزة مع الفريق السكندري.

وفي ذلك الوقت نجح في التواجد مع منتخب مصر في أكثر من مناسبة، وساهمت إصابة جنش قبل أمم أفريقيا 2019 في أن يتواجد ضمن القائمة رغم الاعتماد على الحارس المتألق محمد الشناوي نجم الأهلي.

الزمالك والرجاء

الزمالك والرجاء

ولم ينقضي عام 2019 حتى عرف أبوجبل طريق العودة للزمالك لكنها عودة محفوفة بالمخاطر، ذلك لأنها تصادفت مع تعافي جنش من الإصابة وهو الحارس الأول وأحد قادة ملحمة الفوز بالكونفدرالية، كذلك انضمام محمد عواد في صفقة قياسية من الإسماعيلي وأيضا محمد فوزي الحارس الشاب.

المنافسة لم تكن سهلة أمام أبوجبل، لكنه أحسن استغلال الفرصة عندما قرر الفرنسي باتريس كارتيرون الاعتماد عليه، بعدما كانت بداية الموسم لعواد.

ولم يدع أبوجبل فرصة أمام زملائه ومنافسيه في الانقضاض على موقعه في حراسة مرمى الفريق، حيث أجبر باتشيكو أيضا على مواصلة الاعتماد عليه.

السيناريو الذي عرفه أبوجبل في مسيرته الاحترافية ربما يكون درسا للطموح والتمسك بالأمل، فالحارس الذي رحل مجانا لسموحة، لم يكن أحد ليتخيل أنه سيعود ويتوج بالبطولات مع الزمالك، فقد نجح في قيادة الفريق للفوز بالسوبر المصري بركلات الترجيح، وقبل ذلك السوبر الأفريقي ضد الترجي، وها هو يقوده أيضا لنهائي دوري الأبطال أمام الأهلي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة