سبورت 360 – عندما بدأت ملامح التعثر لفريق النادي الأهلي في مبارياته الأفريقية ولم يكن الأداء مقنعا، تلقى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأحمر انتقادات كونه لا يستطيع تحقيق التوازن بين توهج الفريق محليا ومشواره أفريقيا.

الأهلي يهزم صن داونز بثنائية

واستطاع الأهلي ان يحقق فوزا مقنعا على صن داونز بثنائية دون رد في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليحقق أفضلية قبل مباراة العودة.

وخلال 90 دقيقة اولى حاسمة في مشوار التأهل إلى نصف النهائي، كان فايلر على الموعد ورد بشكل عملي على الانتقادات، إذ استطاع أن يقود الأهلي بأداء مقنع للفوز من خلال حلول غير تقليدية أمام فريق منظم للغاية ويعرف هدفه من المباراة.

45 دقيقة اولى.. أفضلية أهلاوية ولكن

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

باستثناء فرصة في الدقائق الأولى لصن داونز ومحاولات على فترات من الفريق الضيف، كان الأهلي صاحب اليد العليا واستحوذ على المرة بشكل كبير وخلق الفرص بقدر المستطاع لكن ال45 دقيقة الاولى كانت كافية لأن يتدارك فايلر بعض أخطاء التشكيل ويدفع بحلول أفضل في الشوط الثاني.

أفضلية أهلاوية وتغييرات مجدية

ثنائية جونيور اجايي وعلي معلول واصلت العمل المثمر في جبهة لم تكن سهلة دفاعيا لصن داونز لكن الربط المميز بينهما بجانب عمرو السولية في وسط الملعب أعطى للاهلي الأفضلية والتفوق والتأثير المطلوب في العمق علما بأن بطل جنوب أفريقيا أجاد غلق المساحات أمام الأجنحة الهجومية ما صعب المهمة على حسين الشحات في الكثير من أوقات المباراة قبل أن يأتي البديل وليد سليمان ومعه حلول سحرية مكنت الأهلي من تحقيق التقدم.

أيضا اثبت السنغالي اليو بادجي أنه لاعب اساسي ولا يمكن أن يجلس بديلا بعد الان الأمر الذي يبدو أن فايلر على وشك أن يتداركه مستقبلاً.

حلول الأهلي الذكية تغلبت على تكتل دفاعي من صن داونز وسرعة في الهجوم المعاكس كانت تتطلب يقظة من الدفاع الأمر الذي كان حاضرا من الثنائي المتفاهم ياسر ابراهيم ومحمود متولي.

نتيجة مميزة وأداء اثبت فايلر من خلاله أن هناك مجال التحسن في مستوى الفريق خاصة عندما تبدو الحلول التقليدية غير مجدية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة