حصاد 2019.. أفشة والشحات الأفضل وجيرالدو الأسوأ ضمن صفقات النادي الأهلي خلال العام

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • محمد مجدي افشة لاعب النادي الاهلي

    موقع سبورت 360 – عام جيد على النادي الأهلي في 2019 بتحقيق لقب الدوري المصري للمرة الـ41 في تاريخه بعد صراع قوي مع نادي الزمالك وبيراميدز قبل أن يضيف السوبر من أنياب الغريم الأبيض.

    صفقات جيدة في 2019 

    أفلح النادي الأهلي في صفقات جيدة للغاية ومهمة في 2019 وتحديدا في الصيف الماضي بضم أليو ديانج من مولودية الجزائر ومحمد مجدي أفشة من بيراميدز ومحمود متولي من الإسماعيلي واستمرار استعارة رمضان صبحي من هدرسفيلد بتكلفة 3.67 مليون يورو.

    والرباعي السابق يقدم مستويات جيدة في النادي الأهلي خلال الموسم الجاري وهو نجاح لإدارة التسويق والتعاقدات في بطل الدوري المصري لكن محمد مجدي أفشة هو صفقة العام في الشياطين الحمر.

    وكان النادي الأهلي لا يفكر في الصيف الماضي بضم أفشة لكن اللاعب كان يحلم بارتداء القميص الأحمر لذلك النادي حقق حلمه هذا الموسم.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ولم يخيب محمد مجدي أفشة توقعات وتطلعات إدارة النادي الأهلي في الموسم الجاري بمستوى مميز للغاية جعله الجميع ينسى أيام عبد الله السعيد لأنه يلعب في مركز رقم “10” الذي كان مصدر قلق في النادي وتحديدا منذ رحيل السعيد في 2018 نحو الأهلي السعودي وعدم ثبات مستوى صالح جمعة الذي اقترب من الرحيل في يناير المقبل.

    وصاحب الـ 23 عاما أصبح قطعة أساسية لا غنى عنها في تشكيلة السويسري رينيه فايلر في الموسم الجاري بعدما لعب 11 مباراة سجل هدفين وصنع 5 الذي يعكس دوره المميز بالتشكيلة الحمراء.

    ويعد أيضا صفقتين رمضان صبحي وأليو ديانج ناجحتين للنادي الأهلي في 2019 بمستوى رهيب من الأول والثاني بينما الإصابة حرمت محمود متولي في التعبير عن قدراته العالية التي سوف يثبتها في الفترة المقبلة بعد التعافي من الإصابة.

    حمدي فتحي والشحات وصبحي الأبرز في يناير

    وكان النادي الأهلي تعاقد مع حمدي فتحي من إنبي وجيرالدو دي كوستا من أول أغسطس الأنجولي ومحمد محمود من وادي دجلة ومحمود وحيد من مصر المقاصة وحسين الشحات من العين الإماراتي مع استعارة رمضان صبحي من هدرسفيلد وياسر إبراهيم من سموحة.

    وجاءت تعاقدات النادي الأهلي ،خلال يناير الماضي، بثمارها على الشياطين الحمر في الموسم الماضي والجاري وتحديدا حسين الشحات وحمدي فتحي ورمضان صبحي”الذي تحدثنا عنه سابقا” ومحمود وحيد.

    وكان الثلاثي الشحات وصبحي وحمدي فتحي دورا كبيرا في تتويج النادي الأهلي بأصعب دوري في العقد الأخير من أنياب الزمالك وبيراميدز.

    ويعتبر حسين الشحات لدوره الكبير في النادي الأهلي الأفضل رفقة أفشة في 2019 في ظل استمرارية الأداء المميز في الموسم الجاري مع فايلر.

    جيرالدو وياسر إبراهيم الأسوأ

    لكن الحلو مش بيكمل” مثل مصري ينطبق على النادي الأهلي في صفقتين ياسر إبراهيم مقابل 33 مليون جنيه مصري من سموحة في يناير الماضي دون إثبات قيمته مع الشياطين الحمر.

    ويعاني ياسر إبراهيم من قلة المشاركة في الموسم الجاري بقرار من السويسري رينيه فايلر الذي يثق أكثر في أيمن أشرف ورامي ربيعة ومحمود متولي ويفكر في رحيل المدافع بنهاية الموسم الجاري.

    أما الأنجولي جيرالدو دي كوستا لقد أخطأ النادي الأهلي في ضمه بالفترة الماضية لسوء مستواه ولا يشارك مع فايلر هذا الموسم وهو على أعتاب الرحيل في يناير المقبل.

    صفقة مدوية والأخرى في الطريق لعام 2020

    بدأ النادي الأهلي الميركاتو الشتوي مبكرا في الأسابيع الماضية بضم محمود كهربا في صفقة انتقال حر بعدما فسخ صاحب الـ 25 عاما عقده مع أفيش البرتغالي.

    وتعد صفقة كهربا قوية ومميزة للنادي الأهلي في ظل القدرات الفنية الكبيرة لنجم الزمالك السابق واستطاعته اللعب في أكثر من مركز بالخط الأمامي.

    وينوي النادي الأهلي ضم صفقة قوية أخرى في يناير المقبل لإكتمال تشكيلته المميزة والاختيار واقع على النيجيري بليسنج إيليكي، مهاجم لوزيرين السويسري من أجل حل مشكلة إهدار الفرص السهلة الموجودة في الشياطين الحمر لرعونة الرباعي مروان محسن ووليد أزارو وجونيور أجايي وصلاح محسن.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة