بيتسو موسيماني - النادي الأهلي

سبورت 360 – بات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، مدرب يمكن توقعه، لكنه أيضا المدرب الذي لا يمكن أن تقاوم طريقته أو تجد حلولا نافعة معها.

الأهلي يهزم الترجي في دوري الأبطال

وفاز الأهلي بثلاثية دون رد على الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليتأهل إلى نهائي البطولة، بعدما كان قد فاز ذهاباً أيضاً بهدف دون رد.

طريقة لعب الأهلي في مباراة الإياب اعتمدت على التأمين الدفاعي، اعتماداً على أن الترجي سيندفع هجومياً، بحثاً عن تعويض الهدف الذي مُني به مرماه.

اندفاع الترجي هجومياً، أتى بما كان يتوقعه موسيماني ويتمناه أيضا (الأخطاء الدفاعية)، وجاءت الهدية بخطأ الجزائري إلياس شتي في الدقيقة 36 ليحتسب الحكم ركلة جزاء وطرد للاعب الترجي، ومنها تقدم الأهلي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

هذا السيناريو لم يكن عشوائيا بل أن موسيماني اعتمد عليه بشكل كبير، مثلما لعب أمام صن داونز في القاهرة أيضا وعلى نفس الملعب، معتمدا على المرتدات وأخطاء دفاع المنافس.

طريقة ضغط الأهلي من منتصف ملعبه تجبر المنافس على القيام بتمريرات غير دقيقة في الثلث الهجومي من جانب، ومن جانب آخر تسهل مهمة الأحمر في المرتدات مع انطلاقات وسرعات لاعبيه لاسيما طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

أحسن الأهلي أيضا استغلال النقص العددي وأجهز على منافسه مع بداية الشوط الثاني، بل كان بمقدوره تسجيل المزيد لولا التسرع في إنهاء الهجمات والشعور بالاكتفاء بالنتيجة لدى اللاعبين.

رهان جديدة لموسيماني يربحه الجنوب أفريقي، في الطريق إلى لقب العاشرة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة