النادي الأهلي - دوري أبطال أفريقيا

سبورت 360 – قطع النادي الأهلي شوطاً طويلاً في مشوار التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعدما فاز أمس السبت على مضيفه الترجي التونسي بهدف دون رد في ذهاب نصف النهائي.

الأهلي يهزم الترجي بدوري الأبطال

واستفاد الأهلي من هدف سجله نجمه محمد شريف من انفراد في الشوط الثاني لينجح في تحقيق نتيجة إيجابية خارج قواعده قبل لقاء السبت المقبل في القاهرة.

ويأتي الانتصار الأهلاوي ليقرب حامل اللقب من الدفاع بنجاح عن بطولته المحببة وتحقيق اللقب العاشر في دوري الأبطال، وفقا لعدة عوامل تتمثل في..

– مقومات البطل

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يمتلك رشخصية البطل، مقارنة بالأندية الثلاثة الأخرى التي تأهلت لهذه المرحلة من البطولة، وبالرغم من أن كايزر تشيفز الجنوب أفريقي أيضا حقق نتيجة تاريخية بالفوز على الوداد في عقر داره، لكن الفريق المغربي أهدر عديد الفرص قبل أن يستقبل الهدف الوحيد في شباكه، ولم يكن الفريق الضيف أمس بنفس تماسك الأهلي أمام الترجي.

– خبرة المباريات الكبرى

شخصية الأهلي وخبرة لاعبيه، جعلت الفريق قادر على  التعامل مع كافة الظروف، ففي مباراة صعبة ضد الترجي سبقتها أجواء جماهيرية مشحونة، لم يتأثر بطل أفريقيا بكل ما حوله ولعب مباراة جيدة للغاية، وحتى رغم تراجع الأداء في بداية الشوط الثاني، لعبت الخبرة دوراً في توقيت الضغط والهدف الذي أجهض كل أحلام الترجي في الخروج بنتيجة إيجابية.

– موسيماني يعرف الطريق

مرة أخرى يثبت بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب أفريقي أنه رجل البطولات والاختيار المناسب للأهلي حيث استطاع أن يقود فريقه للاقتراب من النهائي للمرة الثانية على التوالي، ولم يفشل في أي بطولة خاضها حتى الآن، حتى كأس العالم للأندية عادل الإنجاز التاريخي للنادي بالوصول للمركز الثالث.

– طموحات كبيرة

منذ الفوز باللقب التاسع لم يعرف الأهلي استراحة محارب، بل رفع جماهيره على الفور شعار “العاشرة يا أهلي”، سعياً للحفاظ على لقب البطولة، ومواصلة الانتصارات القارية التي تعزز هيمنة زعيم القارة على عرشها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة