بيتسو موسيماني - نادي الزمالك

سبورت 360 – يستعد النادي الأهلي لمواجهة من العيار الثقيل ضد الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يواجه الترجي في دوري الأبطال

ويتقابل الأهلي مع الترجي على ملعب حمادي العقربي مساء السبت في ذهاب نصف النهائي، حيث يبحث الفريق الأحمر عن العودة بنتيجة إيجابية تفيده في جولة الإياب الأسبوع المقبل.

وتميز أهلي موسيماني في المباريات الأخيرة بالقدرة على خطف الانتصار، الأمر الذي فعله أمام نهضة بركان في السوبر الأفريقي، وقبل ذلك ضد صن دوانز ذهابا وإيابا.

موسيماني مع الأهلي في الفترة الأخيرة اعتاد على ترك السيطرة والاستحواذ لمنافسيه في المقابل يستطيع خطف الأهداف بطريقة مثيرة وجمل تكتيكية مميزة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ترك الاستحواذ للمنافس ربما يثير حفيظة البعض، بشأن أن الأهلي يجب أن يفرض شخصيته على منافسيه ويصنع الخطورة من خلال السيطرة والاستحواذ، لكن ما يفعله موسيماني ربما يتوافق إلى حد كبير مع متطلبات هذا النوع من المباريات، من جهة، ومن جهة أخرى يتوائم مع الحالة البدنية لفريق مُجهد ومرهق من تلاحم المواسم.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

يدرك موسيماني أن الترجي بطبيعة الحال سيسعى لفرض أسلوبه على الأهلي وفرض السيطرة على المباراة من أجل صناعة الخطورة على مرمى محمد الشناوي.

في المقابل سيكون موسيماني لديه الحلول من خلال الهجمات المرتدة والانطلاقات.

لكن أبرز ما سيواجه هذه الطريقة التي قد تحد من خطورة محمد شريف وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات في الهجوم الأهلاوي، هي القدرة الفائقة لدفاع الفريق التونسي على التعامل مع الكرات الطولية بنجاح.

بناء على ذلك فإن طريقة موسيماني المثيرة والفعالة أيضا ربما تكون بحاجة لقليل من التنقيح بحيث يستطيع أن ينفذ الهجوم السريع بأقل عدد من التمريرات “الأرضية”، وهو ما يتطلب وجود لاعب مثل قفشة يجيد التسليم والتسلم في وسط ملعب المنافس ونقل الهجوم بسرعة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة