معلول وفتوح - الأهلي والزمالك

سبورت 360 – لا خلاف على معاناة النادي الأهلي في ظل غياب ظهيره الأيسر التونسي الدولي علي معلول، في المقابل لم يستقر الزمالك على ظهير أيسر يرضي التطلعات ويأتي تألق لاعبيه على فترات.

الأهلي يعاني في غياب معلول

ومنذ إصابته في مباراة بايرن ميونيخ بنصف نهائي كأس العالم للأندية، يتواصل غياب معلول عن مباريات الأهلي على أمل لحاقه بمباراة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وفي غياب معلول اعتماد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على محمود وحيد الذي كان خارج الحسابات لفترة طويلة سواء لأسباب فنية أو إصابات.

وحيد قدم مستوى جيد وإن كان ليس بنفس تألق معلول دفاعياً وهجومياً، لكنه نجح في تقديم بعض الحلول، بجانب أيمن أشرف.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وبعد إصابة وحيد فإن موسيماني سيكون مضطرا للتعويل على أيمن أشرف من جديد، وهو أمر ليس بالسيء لكون أشرف يجيب اللعب كقلب دفاع وكظهير أيسر، لكن المشكلة تكمن في خسارة جهوده في عمق الدفاع الذي أصبح أزمة للأهلي، نظرا لأن التفاهم بين الثنائي ياسر إبراهيم وبدر بانون ليس في أفضل حالاته.

وبات الأهلي يعد الأيام التي تفصل معلول عن العودة من أجل استعادة القوة والتأثير من جديد خاصة أن التونسي يمتلك حلول مميزة في الثلث الهجومي.

الزمالك ما بين فتوح وجمعة

في ظل الغياب الطويل لمحمد عبدالشافي، وميل البرتغالي باتشيكو لإعادة عبدالله جمعة لمركزه القديم كجناح كان أحمد فتوح الظهير الأيسر الأساسي للزمالك في الفترة الماضية.

لكن فتوح تأثر مستواه بمستوى الفريق ككل في المباريات القليلة الفائتة، لكن المدافع الأيسر الشاب لم يرتكب أخطاءً مؤثرة سوى في مباراة الترجي التي ساهمت بشكل مباشر في الخسارة، خاصة بعد تعرضه للطرد أيضا.

وأصبح باتشيكو أمام خيار إجباري وهو عودة عبدالله جمعة ما يضع قدراً من التخوف بشأن مستوى الأخير، خاصة دفاعياً، بعد ابتعاده عن المشاركة الأساسية منذ فترة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة