فريق الأهلي

سبورت 360 – رغم اتساع فارق المباريات التي خاضها النادي مع أغلب منافسيه في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، إلى 3 أو 4 وربما 5 مباريات، إلا أن المارد الأحمر، حامل لقب البطولة، لم يبارح مركزه كثيرا والذي تركه لحين الانتهاء من المهمة المونديالية ثم دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يغيب عن الدوري بسبب مونديال الأندية

وعلى مدار أكثر من أسبوعين لم يلعب الأهلي مباراة محلية بسبب خوضه منافسات بطولة كأس العالم للأندية حيث وصل للدور نصف النهائي، وحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية، كما تأجلت مباراة الأهلي ضد النصر في كأس مصر ليواصل الغياب عن الأجواء المحلية بسبب مباراتي المريخ السوداني وسيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا البطولة التي يدافع عن لقبها أيضا.

لكن على مستوى الدوري، وعندما تأجلت مباريات الأهلي ورصيده 21 نقطة في المركز الثاني لم ينجح أي فريق في تخطيه باستثناء مصر المقاصة الذي لعب 14 مباراة وحقق الفوز في آخر 3 مباريات ليقفز للوصافة مؤقتا برصيد 23 نقطة لكنه لعب 5 مباريات أكثر من الأهلي.

عدة أندية كانت قاب قوسين أو أدنى من تخطي الأهلي لكنه تعثرت ليبقى المارد الأحمر حافظا لمكانه لحين العودة لبطولته المحببة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

المصري ومن 12 مباراة وصل للنقطة 21 متساوياً مع الأهلي، لكن فارق الأهداف لصالح الأخير، علما بأن الفريق البورسعيدي أهدر أكثر من فرصة للقفز على الوصافة آخرها بالتعادل مع سموحة 1-1 في الجولة الماضية.

masry-gaish2

أيضا سيراميكا بعد انطلاقةة مميزة تعادل 3 مرات وفاز في واحدة خلال آخر 4 مباريات ليقترب من المربع الذهبي ببطء ويصل للمركز الخامس برصيد 20 نقطة، وهو نفس رصيد الجونة أيضا الذي شهدت نتائج سلبية في الفترة الأخيرة رغم البداية الجيدة للغاية، حيث حصد نقطتين فقط في آخر 5 لقاءات، علما بأنه كان الأقرب “نظريا” لتخطي الأهلي بعدما كان الفرق بينهما 3 نقاط فقط، قبل أن يبدأ الأحمر رحلة الابتعاد عن أجواء الدوري.

بيراميدز والذي يمكن اعتباره منافسا على القمة بحسب ما أعلنته إدارته الساعية لأن ينافس الفريق على كل البطولات، اكتفى بجمع 7 نقاط في آخر 6 مباريات، لتكون المباريات القليلة الماضية ليس أفضل حالا من بداية الموسم ويحصد الفريق 19 نقطة وأيضا يفشل في تخطي الأهلي.

بيراميدز والجونة - الدوري المصري

بيراميدز والجونة – الدوري المصري

إنبي ورغم تحسن النتائج إلا أنه في آخر 4 مباريات فاز مرة واحدة وتعادل في 3 ليصل إلى 19 نقطة هو الآخر.

بدوره اقترب سموحة من مركز الأهلي بعدما حقق انتصارين متتاليين على على المقاولون العرب والإسماعيلي لكنه تعادل في آخر 3 مباريات، ليصل إلى 18 نقطة، وهو نفس رصيد الاتحاد أيضا الذي عرف كبوة مؤقتة على مستوى النتائج استفاق منها أخيرا بالفوز على دجلة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة