أتلتيكو مدريد × برشلونة .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أتلتيكو مدريد × برشلونة

    تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم غد السبت إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل برشلونة ضيفاً على أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.

    ويسعى برشلونة للفوز في المباراة الثامنة على التوالي هذا الموسم من أجل مواصلة صدارته للترتيب العام ، في حين يبحث الروخيبلانكوس عن الفوز الأول على النادي الكتلوني منذ عام 2010 والحفاظ على نظافة ملعبه الجديد من الهزائم.

    وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

    * أتلتيكو مدريد لم يحقق أي انتصار على برشلونة في الدوري الإسباني في آخر 14 مباراة على التوالي ، محققاً 11 هزيمة وثلاثة تعادلات ، أسوأ سلسلة ضد نادٍ إسباني في البطولة.

    * برشلونة فاز في أول سبع جولات على التوالي في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ، في حال فوزه في الجولة الثامنة فسوف يعادل أفضل انطلاقة منذ موسم 2013-2014.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    * أتلتيكو مدريد حقق آخر انتصار على برشلونة في الدوري الإسباني قبل نحو سبعة أعوام ، في فبراير 2010 في الجولة 22 من موسم 2009-2010 على ملعب فيسنتي كالديرون 2-1.

    * ليونيل ميسي سجل حتى الآن 22 هدفاً في مرمى أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني ، فقط ضد إشبيلية (23 هدفاً) سجل أكثر خلال مسيرته الاحترافية مع نادي برشلونة.

    * أتلتيكو مدريد فاز في آخر اربع مباريات متتالية على ميدانه في بطولة الدوري الإسباني ، بما في ذلك مباراتين في الموسم الحالي ، دون أي يدخل مرماه أي هدف في ثلاثة لقاءات منهم.

    * النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تمكن من الوصول إلى مرمى أتلتيكو مدريد في خمس من المباريات الستة الأخيرة في بطولة الدوري الإسباني ، حيث وقع على خمسة أهداف.

    * أنطوان جريزمان سجل في جميع المباريات الرسمية التي جرت على ملعب واندا ميتروبوليتانو ، حيث سجل مرتين في بطولة الدوري الإسباني ، ومرة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

    * برشلونة لم يخسر ضد دييجو سيميوني كمدرب في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن ، محققاً أحد عشر انتصاراً وثلاث تعادلات ، إلى جانب ألافيس الذي تعادل أمامه في مناسبتين.

    * فرناندو توريس هو اللاعب الوحيد من الجيل القديم في الدوري الإسباني من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مرمى برشلونة ، حيث سجل ثمانية أهداف مثل كريستيانو رونالدو.

    * المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني فاز في مباراتين فقط في 21 مباراة كمدرب ضد برشلونة في جميع المسابقات الرسمية ، فيما تعادل في سبع مناسبات وخسر 12 مواجهة.

    * دييجو سيميوني لم يخسر حتى الآن في بطولة الدوري الاسباني أمام إرنستو فالفيردي كمدرب ، حيث فاز في ست مناسبات وتعادل في ثلاث مباريات وجميعها مع أتلتيكو مدريد.

    * برشلونة لم يخسر في آخر 14 مباراة على التوالي ضد نادي أتلتيكو مدريد ، محققاً عشر انتصارات وثلاث تعادلات ، وهي أفضل سلسلة على الإطلاق ضد نادٍ من العاصمة مدريد.

    شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

    للتواصل مع الكاتب ..

    الإيميل .. [email protected]

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة