ريال مدريد

سبورت 360 – بدأ ريال مدريد في الاستفادة من التزامه بالمواهب اليافعة من الناحية الاقتصادية، حيث يعتمد النادي الملكي على فلسفة واضحة وهي التعاقد مع لاعبين شباب أقل من 20 عاماً ليكونوا نواة الفريق في المستقبل.

وبالنظر إلى اللاعبين المعارين، وقائمة الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأبيض والتي تضم 25 لاعباً، سنجد أن هناك 11 لاعباً شاباً، لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة.

مكاسب خرافية بفضل سياسة بيريز:

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد يمتلك 11 لاعباً وقع معهم بعمر 20 سنة أو أقل، ووفقاً لموقع (ترانسفر ماركت) المتخصص، قيمة هؤلاء الشباب تبلغ ما مجموعه 355.5 مليون يورو خلال الوقت الحالي (32.3 مليون يورو في المتوسط).

وإذا باع ريال مدريد هؤلاء اللاعبين في الوقت الحالي، فإنه سيجني من ورائهم 179 مليون يورو.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفي بعض الحالات مثل فينيسيوس (45 مليون) ورودريجو (40 مليون)، فإن ريال مدريد راهن رهاناً قوياً عليهما رغم قلة خبرتهما في العالم المهني (كلاهما وقع مع المرينجي في الـ17 من عمره)، ولكن ما يثير الإعجاب اليوم، هو أن قيمتهما ارتفعت لتصل إلى 50 مليون يورو لكل واحد منهما.

وتستحق حالات أسينسيو وأوديجارد وفالفيردي إشادة خاصة، حيث وصل الثلاثة جميعاً بأسعار منخفضة جداً (3.5 ملايين يورو للإسباني و2.8 مليون يورو للنرويجي و5 ملايين يورو للأوروجواياني)، ولكن قيمتهم اليوم تقدر بـ40 و50 و60، على الترتيب.

كما أن سيبايوس وتاكيفوسا كوبو كانت رهانات ناجحة، ومن بين أولئك الذين زادت قيمتهم نجد أيضاً خيسوس فاييخو الذي دفع ريال مدريد 5 ملايين لجلبه، وأصبحت قيمته الآن 7.5.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: “من السابق لآوانه الحكم على اللاعبين من حيث المستوى والقيمة، ولكنها دراسة واقعية تثبت صحة سياسية إدارة ريال مدريد في التعاقدات والتي لا شك في أنها تؤتي بثمارها”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة