أنتوني جوشوا - الصورة من Getty Images

سبورت 360- يصر اتحاد WBC للملاكمة على أن بطل الوزن الثقيل تايسون فيوري يجب أن يواجه ديليان وايت إذا تغلب على دينوتاي وايلدر للمرة الثانية.

سيعني ذلك أن مواجهة بطل وزن الثقيل في كل الألقاب بلا منازع بين فيوري ، 31 ، وأنطوني جوشوا سيتم تأجيلها مرة أخرى – على الرغم من موافقة الملاكمين على القتال في عام 2021.

يدافع وايت ، 32 عامًا ، عن وضعه الإلزامي في WBC ضد ألكسندر بوفتكين البالغ من العمر 40 عامًا في نهاية الشهر.

مواجهة فيوري وجوشوا مؤجلة

ومن المقرر أن يمنح فيوري وايلدر ، 34 عامًا ، مباراة العودة الثالثة في نهاية العام ، ولكن تم تحذيره من أنه لن يتمكن من القفز مباشرة إلى معركة جوشوا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ونقل موقع ذا صن الإنجليزي تصريحات رئيس WBC ماوريسيو سليمان التي قال فيها: “لدينا المرونة مع أبطالنا و WBC وافق على فيوري للقتال بحلول نهاية العام.

وأضاف: “إتم الإعلان عن 19 ديسمبر ، وعلى الفائز مواجهة الدفاع الإلزامي في أوائل العام المقبل”

كان وايت هو المنافس الأول في WBC منذ عام 2017 ، لكن العام الماضي حصل على مكانه كإلزامي بعد فوزه على أوسكار ريفاس.

ولكن تم إلغاء وضعه بعد العثور على “نتيجة معاكسة” في اختبار المخدرات قبل القتال ، وبدلاً من ذلك ، أعطت WBC فيوري فرصته للفوز بحزام وايلدر.

ومع ذلك ، تم تبرئة وايت في نهاية المطاف من أي انتهاكات للمنشطات من قبل هيئة مكافحة المنشطات البريطانية ، ولكن لم يتمكن من مشاهدة فوز فيوري بالحزام في فبراير.

على الرغم من الطلب الهائل على ملكى الوزن الثقيل في بريطانيا لتسوية النتيجة أخيرًا ، يصر مروج مواجهات الملاكمة إدي هيرن على أن وايت يجب أن يحصل على فرصته أولاً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة