ما أروع أن تعشق فريقاً ،فالعشق لا يقتصر على متابعة مباريات الفريق عبر التلفاز، بل أن تنتمي له ويسكن كل جوارحك،عندها يتجاوز العشق  المسافات ويكسر قيود الجغرافيا،ويتجسد في أحلى صوره . ورابطة ميلان الإمارات أكبر دليل على جمالية ورقي التشجيع الكروي. فقد قدمت ولا تزال دروساً في عشق الساحرة المستديرة مالئة الدنيا وشاغله الناس .

رابطة “الروسونيري “كانت مجرد فكرة تحولت إلى حقيقة بفضل عمل دءوب و جهود متواصلة لتحويل الحلم إلى واقع.

تأسيس الرابطة:

أول تجمع كان في 2013 والهدف كان إنشاء رابطة  مشجعين لنادي الميلان الإيطالي يجمع أعضائها حب و عشق الروسونيري. بدأ العمل على استقطاب الجمهور والأعضاء واختيار الأماكن المناسبة لمتابعة المباريات، ومن ثم البدء بإنشاء حسابات في السوشال ميديا للتواصل مع الجمهور. بعدها الحصول على الاعتراف في 2014. وكان حينها الافتتاح الرسمي للرابطة بحضور السفير الإيطالي سعادة جورجيو ستراشي ،والراعي الأول للرابطة السيد سمير قرقاش وعدد كبير من ضيوف الشرف والأعضاء والجمهور.

33

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

دور دولة الإمارات في نجاح الرابطة:

كان لموقع الإمارات العربية المتحدة المتميز دور كبير ومهم في تأسيس  الرابطة ،فطيران الإمارات هي الراعي الرسمي للفريق ،و تستقطب النادي في فتره التوقف الشتوي لزيارة دبي وإجراء تدريبات خلال فترة توقف الدوري،كما أن الفعاليات والمناسبات الرياضية التي تقام في الإمارات تحظى باهتمام نجوم ومشاهير كرة القدم ومن ضمنهم لاعبي إي سي ميلان السابقون والحاليون مما يتيح فرصة للجمهور التواصل واللقاء معهم كما حصل مع أساطير النادي مالديني وسيدورف و شيفشينكو حيث التقت بهم رابطة ميلان الإمارات ،وقدمت لهم الهدايا التذكارية بالإضافة للاعبي الفريق الحالي خلال قدومهم في الفترة الشتوية في كل مرة.

أهداف الرابطة:

كانت تجربة إنشاء الرابطة رائعة وجديدة في العالم العربي الذي لا تتواجد فيه روابط المشجعين بكثرة. وكان هدفها إنشاء بيئة رياضية وتطويرها فكرياً وفنياً،وإنشاء بوتقة تصهر الحضارات وتجمع الشعوب في إطار رياضي متميز .كما سعت منذ تأسيسها إلى نشر الروح الرياضية في المجتمع، وتقبل آراء الآخرين،وتعزيز الحياة الرياضية التفاعلية.

تضم الرابطة مشجعين من جنسيات عربية وغربية وإفريقية  يجمعهم قاسم مشترك هو حب كرة القدم الذي وحدهم على اختلاف مشاربهم وأعراقهم

66

نشاطات وفعاليات  الرابطة:

تقدم الرابطة لأعضائها الكثير من المزايا ومن أهمها، فرصة الحصول على بطاقة كوري روسونيرو التي تحتوي على العديد من الخصومات في ميلان ستور، و متجر ميلان الإلكتروني، وخصومات على تذاكر المباريات. بالإضافة إلى أنه يمكن لعضو الرابطة دخول الميلانيللو(مركز تدريبات الفريق) في حال إخطار ادارة الرابطة قبل الزيارة مما يمنحه فرصة ذهبية لمشاهدة التدريبات والإلتقاء بنجوم الفريق. كما تم التواصل مع الرابطة للحصول على نصائح  بخصوص زيارة ملعب السان سيرو، والكازا ميلان أو لحضور مباراة للميلان.

44

نظمت الرابطة العديد من الفعاليات المميزة بالتعاون مع الروابط الأخرى من أبرزها تنظيم تجمعات مع مع رابطة اليوفي لحضور مباريات ميلان واليوفي،وأقامت  بطولة لكرة القدم من تنظيمها  بمشاركة بعض روابط كرة القدم في الإمارات، وكانت بطولة ناجحة بناءاً على ردود أفعال المشاركين.

22

التواصل بين الرابطة والجمهور:

يتم التواصل بين الرابطة والجمهور من خلال عدد من قنوات التواصل أهمها الموقع الرسمي للرابطة و شبكات التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، إنستجرام

في الختام، تمثل رابطة ميلان في الإمارات مجموعة شبابية واعدة لا تمثل لها كرة القدم مجرد لعبة بل أسلوب حياة راق وثقافة كروية متميزة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة