هل نشاهد دوري تنافسي في ايطاليا الموسم القادم؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الكالتشيو

    ينتظر عشاق الدوري الإيطالي انطلاقة الموسم بفارغ الصبر والأمل يحدوهم بمشاهدة دوري تنافسي بعد 6 مواسم من سيطرة يوفنتوس على اللقب.

    ومع التغيرات العديدة التي طرأت على حال أندية المقدمة نستعرض هنا 6 أسباب قد تساهم بشكل كبير في زيادة المنافسة على اللقب الموسم القادم.

    بونوتشي مع ميلان

    بونوتشي مع ميلان

    ثورة ميلان

    في صيف عام 2001 أطلق بيرلسكوني تصريح شهير بعد تراجع نتائج ميلان على المستوى الأوروبي منذ نهائي الأبطال عام 1995 وقال: “سأضرب بيد من حديد وسأفتح خزائن ميلان للعودة التي يستحقها” وخلال عامين ضم عديد النجوم أمثال بيرلو وروي كوستا وسيدورف ونيستا وإنزاغي لينضموا لشيفشينكو حيث حقق الفريق لقبه السادس في الأبطال لينضم لهم كاكا تحت قيادة أنشيلوتي الذي صنع للميلان فترة ذهبية ثالثة في عهد بيرلسكوني بعد فترتي ساكي وكابيلو، الآن ميلان يعيش ثورة جديدة مع ملاك جدد وإدارة عصرية أقنعت جماهير ميلان بأفكارها الرياضية والإقتصادية ليأتي الدور على مونتيلا الذي يتلخص دوره لتحقيق النتائج المأمولة لإقناع الجماهير بأحقيته في قيادة ميلان الجديد خصوصاً بعد أضخم ميركاتو قام به الفريق عبر تاريخه حتى الآن.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جاهزية يوفنتوس

    يوفنتوس

    يوفنتوس

    رغم مغادرة ألفيش وبونوتشي واحتمال التخلي عن كوادرادو لا زال يوفنتوس الفريق الأكثر جاهزية فنياً لكنه يجب أن يقلق كثيراً على جاهزيته هذه إن فكر بالتخلي عن ديبالا، ولا زال الفريق بحاجة ماسة لمدافع ولاعب وسط بجودة عالية لتأكيد هذه الجاهزية.

    فرصة إنتر

    مع سباليتي ينتظر إنتر فرصة جديدة لتأكيد قدرة الأسماء التي يملكها على تحقيق نتائج بمستوى الطموح، الفريق يملك جودة فنية عالية والمشكلة الحقيقية كانت في سوء توظيفها، سباليتي وبأسماء أقل من تلك الموجودة في إنتر حقق نتائج جيدة مع روما وكان بإمكانه الفوز بالدوري لولا سقطاته المفاجأة أمام أندية الوسط والمؤخرة، الحفاظ على بروزوفيتش وتعزيز الفريق بأظهرة قوية قد يكون كافياً للنيراتزوري للوصول بعيداً الموسم القادم.

    روما المتجدد

    روما

    روما

    عهد جديد يدخله الجيالوروسي بعد اعتزال توتي واستلام دي فرانشيسكو تدريب الفريق، المدرب السابق لساسولو يملك فكر فني رائع ولديه الكثير ليقدمه مع ذئاب العاصمة، تعيين الإسباني مونشي مديراً رياضياً سيلقي بظلاله على نتائج الفريق رغم بيعه محمد صلاح لليفربول والإستثمار في أسماء أقل شهرة بنفس طريقة عمله السابقة مع إشبيلية، الفريق أتم أهم صفقة له هذا الموسم بتجديد تعاقده مع ناينجولان أما رئيس النادي بالوتا فيجب عليه التزام الهدوء بدلاً من التدخل في ميزانيات أندية أخرى ومهاجمة ساباتيني وانتقاد سباليتي.

    نابولي

    نابولي

    إستقرار نابولي

    عقلية فنية فذة تلك التي يتمتع بها مدرب نابولي ماوريسيو ساري والاستقرار الفني الذي يعيشه فريق الجنوب الإيطالي قد يخفي بين طياته إنجاز قد يتحقق على المدى القريب، نابولي مرشح للمنافسة بقوة على اللقب مع حفاظه على ركائز أساسية أمثال هامسيك وإنسيني لكن طريقه لن تكون مفروشة بالورود.

    عودة المقعد الرابع لإيطاليا أوروبياً

    مع استعادة ايطاليا للمقعد الرابع في دوري الأبطال بداية من موسم 2018/2019 ستسعى أندية المقدمة للقتال أكثر لاحتلال أحد المقاعد الأربعة خصوصاً قطبي ميلانو إلى جانب يوفنتوس ونابولي وروما وهذا من شأنه خلق مزيداً من التنافس بينها.

    تحركات هامة للأندية الإيطالية هذا الصيف وميركاتو لا زال طويلاً سيشهد عدة مفاجآت في سبيل تدعيم صفوفها لأجل المنافسة على اللقب الذي من المتوقع أن يكون التنافس عليه شديداً الموسم القادم بالنظر لما شاهدناه في الميركاتو حتى الآن.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة