الاسطورة الأرجنتينية دييجو أراماندو مارادونا يُعتبر واحد من أفضل من لعبوا كرة القدم أن لم يكن الأفضل بالنسبة للعديد من مشجعي كرة القدم ولكن بجانب موهبة مارادونا التي أعتبرها البعض خارقة في عالم كرة القدم فهو كان خارج عن الحدود في تصريحاته وأقواله وتوقعاته لمستقبل الأمور والنجوم الشباب في كرة القدم والاختيار وتفضيل شخص عن أخر فضلاً عن عداوة كبيرة مع العديد من الشخصيات الرياضية البارزة مثل الأسطورة البرازيلية بيليه.

لذلك نتناول في هذا التقرير أبرز وأكثر تصريحات لمارادونا أثارة للجدل عبر تاريخه مع كرة القدم سواء بداخل أو خارج الملاعب والتي تناولتها الصحافة والوسائل الإعلامية كحدث هام.

– حديث مارادونا عن جسده ومرض السمنة الذي يعاني منه بعد اعتزاله كرة القدم وأدمان الكحول والكوكايين,

– حديث مارادونا عن المقارنة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرازيلي نيمار نجمي نادي برشلونة الإسباني والفارق بينهما في الأداء هو مثل القارق بين مارادونا وبيليه مما معناه أن ميسي أفضل من نيمار.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

– حديث ساخر بشكل متعدي للحدود الأخلاقية من مارادونا للأسطورة البرازيلية بيليه بعد أن قام الأخير بأن مارادونا مثال سيء ولا يجب للشباب أن يحتذوا به خاصة بسبب مشاكله مع أدمان الخمر والمخدرات وتعاطي المنشطات من قبل عندما كان لاعباً لكرة القدم.

– تصريح مثير للجدل من مارادونا حول الفارق بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام المرمى ونظرة المدافعين وحارس المرمى بالنسبة لهم.

– تصريح مارادونا الشهير وشرحه لهدفه الشهير باليد في مرمى المنتخب الإنجليزي في كأس العالم والذي يعُد من أبرز لقطات المونديال عبر تاريخه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة