إلى أين تكون وجهة كارلو أنشيلوتي المقبلة ؟

مراد نشيوي 11:00 29/09/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كارلو أنشيلوتي

    أعلن بايرن ميونخ عن إقالة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي من منصبه بعد 15 شهراً قضاها على رأس الفريق البافاري، ليجد المدرب المخضرم نفسه بدون عقد لكن هذا الوضع لن يستمر طويلاً على الأرجح نظراً لخبرة أنشيلوتي الكبيرة وإنجازاته المهمة خلال مسيرته كمدرب.

    وبالنظر إلى الخيارات التي قد تكون متاحة أمام كارلو أنشيلوتي من الآن وإلى غاية نهاية الموسم، سنحاول في هذا التقرير وضع أبرز الوجهات المحتملة للمدرب الإيطالي.

    1- ميلان

    1- ميلان

    من المنطقي ربط إسم كارلو أنشيلوتي بِـ ميلان حالياً، حيث أن المدرب الإيطالي أصبح مرشحاً بشكل تلقائي للعودة إلى الروسونيري ابتداءً من الموسم المقبل أو ربما خلال الموسم الجاري في حالة إقالة فيتشينزو مونتيلا الذي يقود الفريق في بداية مرتنحة للموسم بعد ميركاتو صيفي تاريخي حصل خلاله على 11 لاعباً جيدداً.

    وجدير بالذكر أن كارلو أنشيلوتي حقق أبرز نجاحاته كمدرب مع ميلان حيث أنه قاد الفريق لِـ 8 ألقاب خلال 8 سنوات من بينها لقبين في دوري أبطال أوروبا، وكذلك الأمر كلاعب حيث أنه توج مع الروسونيري بـ 8 ألقاب منها لقبين في دوري أبطال أوروبا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2- روما

    2- روما

    إلى جانب ميلان من المحتمل كذلك أن يعود كارلو أنشيلوتي إلى الدوري الإيطالي من بوابة روما، حيث أن نادي الذئاب قد يفضل الحصول على مدرب بقيمة وخبرة أنشيلوتي ابتداءً من الموسم المقبل لقيادة مشروع النادي الجديد وربما خلال هذا الموسم في حالة التخلي عن خدمات دي فرانشيسكو الذي لا يقود الفريق لتقديم آداء مقنع حتى الآن.

    ويذكر أن روما هو أكثر نادٍ حمل ألوانه كارلو أنشيلوتي خلال مسيرته الكروية كلاعب حيث أنه مثل الذئاب لِـ 8 مواسم، حقق خلالها 5 ألقاب مع الفريق.

    3- منتخب إيطاليا

    3- منتخب إيطاليا

    سيكون كارلو أنشيلوتي خياراً مثالية أمام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من أجل تعويض جيامبييرو فينتورا على رأس الأتزوري قبل كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، حيث أن تقارير صحفية متنوعة تتحدث عن نية الاتحاد الإيطالي لإقالة فينتورا من منصبه بعد انتهاء التصفيات التي ربما سيتأهل من خلالها المنتخب عبر ملحق فاصل.

    ولعلها تكون فرصة ذهبية لكارلو أنشيلوتي من أجل قيادة منتخب بلاده خلال كأس العالم على الرغم من أنه صرح في أكثر من مناسبة أنه يفضل العمل على تدريب الأندية، هو الذي حمل ألوان المنتخب الإيطالي في 26 مناسبة وسجل هدفاً وحيداً خلال مسيرته كلاعب.

    4- باريس سان جيرمان

    4- باريس سان جيرمان

    من المؤكد أن كارلو أنشيلوتي سيكون مرحباً به في باريس سان جيرمان للعودة لقيادة الفريق ابتداءً من الموسم المقبل، في حالة فشل المدرب أوناي إيمري في تحقيق دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث أن المدرب الإيطالي كان أول من يصعد بالـ PSG إلى نخبة الأندية الأوروبية مع بداية استقطاب النجوم وضخ أموال ضخمة لتدعيم الفريق.

    وقاد كارلو أنشيلوتي باريس سان جيرمان خلال موسم ونصف بين يناير 2012 ويونيو 2013 لتحقيق لقب الدوري الفرنسي، قبل أن يرحل إلى ريال مدريد عكس رغبة إدارة وجماهير نادي العاصمة الفرنسية.

    5- الدوري الإنجليزي الممتاز

    5- الدوري الإنجليزي الممتاز

    يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز هو وجهة مدربي الصف الأول في أوروبا خلال السنوات الماضية، وإذا كانت فعلاً رغبة أنشيلوتي هي العودة للتدريب في إنجلترا، فيمكنه الحصول على عروض عديدة ابتداءً من الصيف المقبل، حيث أنه قد يعود إلى تشيلسي في حالة استمرار الخلاف بين إدارة النادي اللندني وأنطونيو كونتي أو قد يستلم زمام الأمور في آرسنال في حالة إقالة آرسين فينجر من منصبه وكذلك الأمر بالنسبة لليفربول في حالة لم يقدم يورجن كلوب المطلوب منه خلال الموسم، أو يمكنه الحصول على عقدٍ مع أندية تضع مشاريع مستقبلية واعدة مثل إيفرتون ووست هام.

    ويذكر أن كارلو أنشيلوتي عمل في إنجلترا خلال موسمين (2009 – 2011) حيث نجح في قيادة تشيلسي لتحقيق الثنائية المحلية، الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة