توج ريال مدريد الإسباني مساء الثلاثاء بطلاً لكأس السوبر الأوروبي بعد أن تفوق على منافسه مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فيليب أرينا في العاصمة المقدونية سكوبيه.

سجل هدفي بطل دوري أبطال أوروبا، البرازيلي كاسيميرو والإسباني إيسكو، فيما سجل هدف بطل الدوري الأوروبي البلجيكي لوكاكو.

وبالعودة إلى أحداث المباراة التي شهدت إثارة كبيرة بين كتيبتي الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي جوزيه مورينيو، يجب الإشارة، بل الإشادة بنجمي اللقاء دون مبالغة، وهما البرازيلي كارلوس كاسيميرو متوسط ميدان الريال والإسباني دافيد دي خيا حامي عرين اليونايتد.

ونبدأ من كاسيميرو، الذي أثبت نضجه الكروي في أولى مباراة الموسم، حيث أبدع بشكل كبير في التغطية الدفاعية خلف كروس ومودريتش من خلال التغطية واستخلاص الكرة وتكسير العديد من الهجمات على مرمى الحارس كيلور نافاس.

ولم يتوقف دوره هنا، بل شارك زميليه مودريتش وكروس في الناحية الهجومية، بزيادة الفاعلية والكثافة وصناعة الفرص للمهاجمين، وتوجها بتسجيله الهدف الأول بعد ان تلقى كرة طولية من زميله كارفخال اودعها بدقة عالية في مرمى دي خيا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كذلك حرمت العارضة النجم البرازيلي من تسجيل ثنائية شخصية في مباراة السوبر الأوروبي، بعد أن تصدت لرأسيته الرائعة في الشوط الاول من المباراة.

02

وبعد الحديث عن كاسيميرو، يجب الإشادة الإسباني العملاق دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، الذي ساهم بشكل كبير في تقليص عدد الأهداف التي كان سيتلقاها الشياطين الحمر في لقاء السوبر ، من خلال إبداعه في التصدي للعديد من الكرات السانحة للتسجيل خلال شوطي المباراة.

وتمكن دي خيا من إحباط أكثر من ثلاث محاولات مدريدية سانحة للتسجيل خلال شوطي المباراة، كان أبرزها التصدي تسديدتي توني كروس من خارج منطقة الجزاء وماركو أسينسيو من داخل المنطقة خلال الشوط الثاني من المباراة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة