ريكاردو بيريرا

مركز الظهير الأيمن حالياً في أوروبا أصبح من الصعب أن تجد لاعبين بالجودة الفنية المطلوبة لأداء الأمور التكتيكية التي يريدها كل مدرب خاصة في ظل اعتزال وتقدم أغلب أعمار نجوم هذا المركز مثل فيليب لام وداني ألفيس.

ريكاردو بيريرا لاعب برتغالي شاب من نتاج أكثر من مدرسة كروية مختلفة في البرتغال مثل سبورتينج لشبونة وبنفيكا وفيتوريا جيماريش قبل أن يكتمل بناؤه كلاعب في بورتو في عام 2013.

تمت إعارة اللاعب صاحب الـ23 عام لنادي نيس الفرنسي لعدم وجود مركز أساسي له مع العملاق البرتغالي وحالياً يبهر الجميع في فرنسا بأدائه المتزن و دوره الهجومي المختلف وقد سجل هدفين وصنع 4 هذا الموسم.

hd-ricardo-pereira-nice_ldwdv9o476a910hk22rq0aolb

بيريرا لاعب متوهج في الجبهة اليمنى بمركزه الأساسي وهو الظهير الأيمن ولكنه قادر على اللعب كجناح أيمن وهو ملائم أكثر لخطة 3-5-2 لأنه يستطيع تأدية الدور الدفاعي والهجومي بشكل مبهر.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

مع نيس أصبح متقدم هجومياً أكثر بفكر المدرب المميز لوسيان فافري والذي يستغل عرضياته المميزة وتمريراته التي تخدم هجوم الفريق بجانب تدخلاته القوية لقطع الكرة أي لاعب قادر على منحك الحرية والأمان دفاعياً وهجومياً.

سلاح البرتغالي الشاب هو السرعة وخفة الحركة والقدرة على منح الفريق الأفضلية دائماً في المباراة بجانب تعدد وظائفه في الملعب بالتالي نحن نتحدث عن لاعب مميز شاب قادر على التطور مع أي فريق.

بالنسبة لي يذكرني كثيراً بيريرا بالنجم البرازيلي المخضرم دانييل ألفيش في قدرته على إتقان الواجب الدفاعي والهجومي بشكل مميز وفي نفس الوقت اللعب بحرية أكثر في عدة مراكز.

أكثر المهتمين من أجل التعاقد مع ريكاردو بيريرا هو نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي يريد تعويض رحيل كايل والكر المتوقع لمانشستر سيتي ولكن في نفس الوقت باريس سان جيرمان يريد التعاقد معه بجانب بوروسيا دورتموند وأنتر ميلان المهتمين بخدماته.

20 مليون يورو هو المبلغ المطلوب من إدارة بورتو للتخلي عنه والأكثر أغراءاً مادياً ومعنوياً للبرتغالي الطائر هو في النهاية من سيظفر به وأعتقد لندن ستكون وجهته القادمة.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة