لماذا يظهر رونالدو بشكل أفضل من ميسي مع المنتخب؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • لماذا يظهر كريستيانو رونالدو بشكل أفضل من ليونيل ميسي مع المنتخب؟ .. سؤال يراود الكثيرين من عشاق ليونيل ميسي نجم نجوم برشلونة الإسباني ومتابعي الكرة الأوروبية بشكل عام.

    دائماً ما يتعرض البرغوث الأرجنتيني للكثير من الانتقادات نظراً لعدم قدرته على قيادة التانجو لتحقيق نتائج إيجابية، حتى أن المنتخب اللاتيني يعاني حالياً في مشوار التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 والتي ستحتضنها روسيا العام المقبل.

    في المقابل، يؤدي كريستيانو رونالدو بشكل أكثر من رائع مع منتخب البرتغال ويتصدر حالياً جدول ترتيب هدافي التصفيات الأوروبية رفقة روبرت ليفاندوفسكي.

    في الواقع، هناك حقيقة مهمة لا ينتبه إليها الكثيرون وهي تصنع الفارق الجوهري بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

    كثيرون مقتنعون بأن صاروخ ماديرا أفضل بدليل نجاحه مع مختلف الأندية بالإضافة إلى تحقيقه لقب كبير مع البرتغال وهو اليورو الأخير، ولكن ما لا ينتبه له الكثيرون هو أن ليونيل ميسي “لاعب فريق” أو team player وليس لاعباً فردياً !.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    رونالدو استطاع النجاح مع مختلف الفرق لأنه لاعب فردي، نعم، فرونالدو مهمته الأولى والثانية والأخيرة هي تسجيل الأهداف، وبالتالي فهو يكون بحاجة فقط إلى من يمرر له الكرة داخل الصندوق، أما ميسي فهو أفضل لاعب “جماعي” في التاريخ -في رأيي-، وفي ذلك نقطة سلبية وأخرى إيجابية، النقطة السلبية هو أن مردود ميسي يتأثر كثيراً بمن حوله، وهذا هو السبب الرئيسي وراء اختلاف مردوده مع التانجو، فميسي برشلونة يجد المنظومة الكاملة لمساعدته، وحينها يقوم بنفسه بالعديد من الواجبات والمهام، أما النقطة الإيجابية، فهي أن زملاء ميسي يساعدوه على أن يبدو لاعباً خارقاً للعادة، لاعباً من كوكب آخر، لاعباً خارج كل المقارنات !.

    إذا كان رونالدو يظهر بشكل جيد للغاية مع البرتغال، فهذا يعود لكونه لا يعتمد كثيراً على المنظومة حوله، فهو يعرف طريق الشباك جيداً ومهمته محددة وهي تسجيل الأهداف، أما مع ميسي، فالوضع مختلف، فهناك اعتمادية كاملة على صاحب الـ 30 عاماً ليفعل كل شئ وكأنه “سوبر مان” !، ولكنه في النهاية لاعب واحد، نعم، لاعب ليس كأي لاعب، ولكنه –مثلما قلت- لاعب جماعي، يحتاج إلى مساعدة من حوله حتى يصير أفضل ويصبح اللاعب الذي يقوم بالأدوار الأهم وهي تسجيل الأهداف وصناعة الفرص للزملاء، ولكن عندما يكون الفريق ككل خارج الخدمة، كيف يمكن أن يُطالب ميسي بأن يتحول إلى 11 لاعباً، يتصدى لتسديدة الخصم، ثم يمرر إلى ميسي قلب الدفاع، ثم إلى ميسي الظهير، ثم إلى ميسي لاعب الوسط، ثم إلى ميسي صانع الألعاب، ثم إلى ميسي المهاجم الذي يسجل ويصنع النهاية السعيدة !.

    البعض ينظر إلى الأرجنتين على أنه منتخب يضم أسماء كبيرة مثل ديبالا وأجويرو وهيجواين، ولكن دعونا ننزل إلى أرض الواقع، ماذا صنعت هؤلاء الأسماء للأرجنتين، هل ديبالا يوفنتوس هو ديبالا الأرجنتين؟ .. هل هيجواين نابولي ويوفنتوس هو هيجواين الأرجنتين؟! ..

    الخلاصة .. الفارق بين رونالدو ميسي على الصعيد الدولي هو ببساطة اختلاف نوعية كلا النجمين، فالبرتغالي لاعب فردي لا يعتمد كثيراً على المنظومة حوله، فهو في كل الأحوال لاعب كبير يستطيع تأدية مهمته وهي تسجيل الأهداف، أما أفضل لاعب في العالم 5 مرات فهو لاعب جماعي، يعتمد بشكل كبير على المنظومة حوله، فهو من دونهم لاعب كبير، يؤدي أدواراً مهمة ولكن ليست كافية من دون مساعدة الزملاء، أما مع منظومة جيدة، فهو يصبح لاعباً من كوكب آخر !..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة