فشل ليفربول في تحقيق الفوز الأول له في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي وذلك بتعادله مع سبارتاك موسكو الروسي بهدفٍ لمثله، بعد تعادله أمام إشبيلة بهدفين لمثلهما، وذلك في الجولتين الأولى والثاني من المجموعة.

ولم يقدم ليفربول المستوى المتوقع منه على الصعيد الهجومي بسبب معرفة المنافس الطريقة المثالية لإيقاف كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب، بينما لم يعاني كثيراً على المستوى الدفاعي لنفس السبب.

المدرب الإيطالي ماسيمو كاريرا عرف كيف يوقف هجوم ليفربول المرعب والمكون من الرباعي محمد صلاح وماني وكوتينيو وفيرمينو، وللوقوف أمامهم يجب اللعب بخطة دفاعية محكمة.

في أغلب دقائق المباراة كان سبارتاك موسكو يعتمد على خطة 5-4-1 – خاصة أن ليفربول كان الأكثر تقدماً لمرمى المنافس – اللعب بخطين دفاعيين.

التكتيك بالخطين الدفاعيين أو كما يطلق عليه “الباص” كان بهدف منع رباعي ليفربول باستخدام قدرتهم الكبيرة على المراوغة، حيث عندما يتمكن واحد منهم من تخطي لاعب يجد أمامه لاعب أخر.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

بالنسبة لليفربول لم يواجه الكثير من الخطر الهجومي من قبل سبارتاك موسكو، إلا أن مشاكله الدفاعية ظهرت في عدد من تلك الهجمات وهذا يدل على أن الفريق لم يتحسن دفاعياً.


قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة