أوباميانج أمام ريال مدريد

يخوض ريال مدريد لقاءً في غاية الصعوبة على أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، لقاء سيكون الريال بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية فيه وتجنب الهزيمة على الأقل وذلك لأن التنافس في مجموعته ليس بالسهولة الكافية خلال الموسم الحالي.

لا شك بأن مواجهة دورتموند تقلق ريال مدريد اليوم، 4 عوامل تحدد ذلك بالدرجة الرئيسية.

1- السرعة الهائلة التي يملكها دورتموند في الانتقال من الحالة الدفاعية للهجومية والقدرة على استغلال المساحات بأفضل طريقة ممكنة، مع القدرة على تمرير الكرة وتناقلها بأقصى سرعة. مشكلة ريال مدريد هنا أنه واجه مشاكل دفاعية جمة في التعامل مع الهجمات المرتدة للمنافس في الموسم الحالي أمام فرق متوسطة وضعيفة، فكيف سيكون الحال حينما يوجه فريق متمرس هنا؟

2- تميز دورتموند في الانطلاق على الأطراف نحو مرمى المنافس لإرسال الكرات العرضية الأرضية، وحتى الكرات العالية. هنا تكمن مشكلة الريال في عدم جاهزية مارسيلو ولا تيو هيرنانديز، مع تعرض كارفاخال للضغط البدني وتراجع مستواه الفني. ناهيك عن سوء تعامل دفاع ريال مدريد مع الكرات العرضية في الموسم الحالي.

3- بعيداً عن أهم ميزتين في أداء بوروسيا دورتموند، ما يقلق ريال مدريد هو مشكلته في حسم الفرص السانحة للتسجيل. حينما تواجه فريق ألماني في معقله فإنك بحاجة لاستغلال كل فرصة تسنح لك حتى تمتص حماس جماهيره، خصوصاً إن كان الخصم يملك قوة هجومية هائلة وقادر بدوره على الوصول إلى شباكك.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

4- رغبة أوباميانج في إثبات قدراته أمام ريال مدريد في ظل التهميش الذي لقيه منهم بعد التصريحات التي قالها في عدة مناسبات حول رغبته بارتداء القميص الأبيض. الريال بالذات لطالما عانى في السنوات الماضية أمام المهاجمين الذين أرادوا رد اعتبارهم أمامه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة