ديبالا في مواجهة إنييستا

التفوق بخمسة أهداف دون رد على الجار إسبانيول مع تقديم وجبة كروية دسمة ومستوى فني عالي لا شك بأنه أعاد البسمة لعشاق برشلونة حول العالم، موسم تخوف منه الجميع قبل أن يتفاجؤوا بتصدر سريع لترتيب الدوري الإسباني وسط تخبط الغريم ريال مدريد في البدايات.

برشلونة حقق الانتصار في أول جولتين من الدوري لكن الجميع شعر بأن الفريق ما زال ينقصه الكثير من الأمور ولا يرتقي للمستوى المتوقع والمأمول منه، لكن خلال مواجهة إسبانيول تبددت الكثير من المخاوف حيث دارت الآلة بشكل صحيح وبدأنا نرى برسا حقيقي في الملعب.

تابع: مباراة برشلونةترتيب الدوري الاسباني جدول المباريات اليوم

ورغم النتيجة العريضة والأداء الفني العالي لكن إسبانيول بخماسية ليس هو الخصم الذي نستطيع من خلاله الحكم على وصول فريق فالفيردي لحالة النضج المطلوبة بشكل سريع أم لا، الأمر الذي يتطلب منا مراقبة مواجهة يوفنتوس الليلة.

قول ذلك ليس للتقليل من عمل إرنستو، بل للاقتراب من الواقع بشكل أكبر، فخلال الموسم الماضي حقق برشلونة الانتصار على إسبانيول ذهاباً بنتيجة 4-1 وفي لقاء العودة بنتيجة 0-3 وجميعنا نعلم كيف انتهى الموسم، كما أنه في الموسم قبل الماضي حقق الانتصار بنتيجة 5-0 على الجار في المراحل الأخيرة التي كان يعاني خلالها البرسا وتلقى فيها العديد من الهزائم.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

المسألة تتطلب خصم بمواصفات أعلى وأفضل لتقييم العمل مجدداً بعد نكسة كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، الخصم لا شك بأنه من أعلى مستوى، كيف لا وهو الذي أقصى برشلونة الموسم الماضي من دوري الأبطال وحل وصيفاً في النهائي لصالح ريال مدريد، وهو آتي من موسم احتكر خلاله ثنائي الدوري والكأس في إيطاليا، الاسم غني عن التعريف فهو العملاق يوفنتوس.

 صحيح أن يوفنتوس خسر أفضل مدافعيه ليوناردو بونوتشي خلال الصيف، لكنه حافظ على هيكلة الفريق بشكل عام، كما أن مهاجمه باولو ديبالا الذي لدغ برشلونة مرتين في الموسم الماضي يدخل الموسم الجديد بأفضل وأعلى مستوى.

يوفنتوس سيعاني أيضاً من غياب بعض اللاعبين البارزين في تشكيلته مثل كيليني وخضيرة، لكنه سيعتمد أيضاً على لاعبين لهم تجربة وخبرة واسعة مثل ماتويدي، لاعب من المفترض أن يقدم الإضافة دفاعياً وهجومياً في خط وسط السيدة العجوز.

في جميع الأحوال يبقى اختباراً صعباً لبرشلونة، ومعقداً لليوفي في كامب نو، وما بين ذلك وذاك سنستمتع بلقاء ناري منذ الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة