كلاسيكو إنجلترا .. ما سر العداوة التاريخية بين ليفربول ومانشستر يونايتد ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كلاسيكو إنجلترا .. ديربي الشمال الغربي .. حرب التاريخ والعراقة .. مسميات مُختلفة والمقصد هو واحد ” ليفربول ضد مانشستر يونايتد ” .

    بداية العداوة بين مانشستر يونايتد وليفربول:

    ‏الصراع بين الناديين بدأ لأسباب بعيدة كُليّاً عن الرياضة .. حيث تعود جذوره للقرن التاسع عشر ، حيث ‏كانت مدينة ليفربول مُزدهرة بسبب ميناءها البحري الشهير ، والجارة مدينة مانشستر كانت تزدهر فيها الصناعة ، حينها قرر أهالي مدينة مانشستر أن يشقّوا قناة مائية لترسوا فيها السفن التجارية عوضاً عن الذهاب الى ميناء ليفربول .

    وفي عام 1894 تم افتتاح قناة مانشستر الملاحية .. وبدأت السفن التجارية ترسوا فيها مما سبب خسائر اقتصادية فادحة لمدينة ليفربول وارتفعت فيها نسبة البطالة والفقر مما أغضب أهاليها وجعلهم يتخذون من من مدينة مانشستر وأهاليها عدوهم الأول .

    جماهير ليفربول

    جماهير ليفربول

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    من هنا بدأت الكراهية والعداوة بين المدينتين إلى أن وصلت إلى الرياضة ، وفي أول مباراة بين الفريقين في عام 1894 إنتصر ممثل مدينة ليفربول بنتيجة 2-0 .

    ومن شدة الكراهية بين الفريقين ، رفعت جماهير ليفربول ذات يوم لافتة كُتب فيها ” لا تفجروا العراق .. فجروا مانشستر ” .

    والحقيقة أن الكراهية لم تتوقف عند هذا الحد ، بل وصلت لدرجة أن أغطية الصرف الصحي في مدينة ليفربول .. منقوش عليها كلمة ” مانشستر ” .

    ولطالما عبّر لاعبي الفريقين عن كرههم لبعضهما البعض إذ نذكر منها مثلاً تصريح واين روني الذي قال ” عندما كنت صغيراً كنت أكره ليفربول ، عندما كبرت لم يتغير شيء لا زلت أكرههم بشدة ” .
    أما ستيفن جيرارد ف فإنه يقول دائماً ” تربيت على كره مانشستر يونايتد .. أكرههم بكل ما أملك من عاطفة ” .

    وسيتواجه الفريقان ، يوم السب ، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

    ما قبل المباراة:

    جوزيه مورينيو ويورجن كلوب

    جوزيه مورينيو ويورجن كلوب

    سيتعين على نجوم ليفربول ومانشستر يونايتد تجاوز آثار فترة ” توقف الفيفا ” من أجل خوض واحدة من أبرز المواجهات في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ، والتي يطلق عليها كما أشرنا سابقاً بكلاسيكو إنجلترا .

    لم يكن التوقف الدولي جيداً بالنسبة لمانشستر يونايتد الذي فاز في آخر 3 مباريات في الدوري حيث سجل 9 أهداف ، فيما لم تهتز شباكه سوى أمام ليستر سيتي .

    ويتقاسم مانشستر يونايتد الصدارة مع جاره وغريمه مانشستر سيتي برصيد 19 نقطة بعد مرور سبع جولات ، ويطمح مورينيو في الاستمرار بالتألق ومواصلة الانتصارات والأداء الممتع .

    ماركوس راشفورد وجيمس ميلنر

    ماركوس راشفورد وجيمس ميلنر

    ولم يكن أداء ليفربول على نفس الدرجة من التألق ، ويبتعد فريق المدرب يورجن كلوب الذي يعاني من مشاكل دفاعية بفارق 7 نقاط عن قطبا مانشستر .

    ولم يحقق ليفربول أي انتصار على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي في المباريات الـ6 الأخيرة .

    شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة