تحليل 360 .. هل صارت الرباعيات روتيناً في مانشستر يونايتد ؟!

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حقق مانشستر يونايتد فوزاً كبيراً بنتيجة 4-1 على مضيفه سيسكا موسكو ، لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا .

    وإليكم تحليل سبورت 360 لهذه المباراة ..

    – مورينيو هذا الموسم لم يعد يغير كثيراً من رسمه التكتيكي ، حيث يعتمد في أغلب المباريات على الرسم 4-3-3 وفي أحيان أخرى يلجأ إلى 4-2-3-1 ، لكن الغيابات هذه المرة كان لها رأي آخر ، وحتمت على مورينيو تغيير شكله ، فبدأ مانشستر يونايتد المباراة بالرسم التكتيكي 3-5-2 ، ليذكر مورينيو عشاق الشياطين الحمر بالمدرب السابق فان خال الذي كان يعتمد على هذا الرسم ، إلا أن مورينيو استطاع إخراج أفضل أداء وأفضل نتيجة .. لكن بنفس الطريقة مع فان خال كان يخرج الحارس دي خيا دوما بجائزة رجل المباراة .

    روميلو لوكاكو

    روميلو لوكاكو

    3-5-2 بالإعتماد على يونج وبليند في ” الوينج باك ” ، مع تواجد هيريرا وماتيتش جنباً إلى جنب ويتواجد أمامهم هينريك مخيتاريان للتحرك بين الخطوط ، وهجومياً يتواجد مارسيال ولوكاكو .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    هذا الشكل جعل مارسيال يتألق ، لأنه تفرغ للمهام الهجومية بسبب تواجد 5 لاعبين خلفه ، وهذا الأمر جعله يصنع هدفين ويسجل هدفاً .

    مارسيال منذ بداية الموسم وهو يقدم أداءً ممتازاً حين يدخل كبديل أو حتى حين يلعب أساسياً ، وبعد خروجه ودخول لينجارد ، تراجع الأداء قليلاً ، لذلك فإن اليونايتد يظهر بشكل أفضل مع مارسيال وبدون جيسي لينجارد ، حيث نجح الفرنسي في إحراج مورينيو بلعبه المباشر على المرمى مع الجرأة في اتخاذ قرار المراوغة والتسديد في الوقت المناسب ، عكس زميله الإنجليزي الذي يُبالغ في الاستعراض قبل وضع اللمسة الأخيرة .. وهذا الأمر سيجعل مورينيو في موضع المفاضلة بين الثلاثي ” ماتا ، راشفورد ومارسيال ” لاختيار اثنين منهما حسب ما يحتاجه الفريق في كل مباراة .

    روميلو لوكاكو

    روميلو لوكاكو

    – أقل اللاعبين أداء في المباراة بنظري هو مخيتاريان .. فرغم تسجيله لهدف وتسببه بركلة جزاء ، لكنه فقد كرات كثيرة ، وكان بإمكانه أن يتصرف بشكل أفضل في كرات أخرى .
    يُعاب أيضاً على مخيتاريان أنه لا يسدد من خارج منطقة الجزاء ، دائماً يكون تفكيره الأول في المراوغة والتمرير في العمق ، رغم أن زاوية التسديد تكون مفتوحة أمامه ، ولو قام بتطوير نفسه في هذا الأمر ، سيكون أفضل بالنسبة له وللفريق .

    – لوكاكو سهّل المباراة كثيراً على مورينيو بفعاليته المميزة .. حيث صار الفريق بعد هدفه يلعب بثقة وهدوء وضغط أقل .
    لوكاكو تخلى عن رعونته اليوم ، وكان فعالاً ومركزاً طول الوقت ، وتابع عرضيات مارسيال الممتازة بشكل رائع .

    – لم يشعر أي أحد بغياب بول بوجبا اليوم ، ولا حتى بغياب بديله فيلايني ، لأن مورينيو وجد العلاج السليم لمشكلة غيابهم بوضع ماتيتش وهيريرا جنبًا إلى جنب وأمامهما مخيناريان ، وهذا الأمر خلق التنوع في المهام بين لاعبي الوسط .

    رباعيات مانشستر يونايتد تتواصل حتى في دوري أبطال أوروبا ، لكن هذه المرة لم ينتظر الفريق وصول الدقيقة 80 ليسجل ثلاث أهداف ، بل سجلها في الشوط الأول ، والسبب كما أشرت سابقا ؛ تواجد مارسيال الفعال في خط الهجوم منذ البداية .

    لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة