مر الصيف بأكمله ويورجن كلوب يكابر على الحقيقة ويرفض تصديقها، المدرب الألماني أصر على أن فريقه ليس بحاجة لرأس حربة رغم مطالبات جماهير ليفربول الواسعة بضم مهاجم جديد للفريق، يورجن يؤمن بأنه بعد التعاقد مع محمد صلاح اكتملت صفوف الفريق في خط الهجوم.

لا أحد يشكك بقدرات محمد صلاح، وهو بالفعل أضاف الكثير لليفربول في الموسم الحالي، لكن النجم المصري المميز بحاجة لرأس حربة يساعده في الملعب، يفتح له العمق أحياناً بالتحرك لخارج منطقة الجزاء، ويستلم منه الكرة في أحيان أخرى للتسديد وحسم الفرص، تماماً مثلما كان يحصل مع إيدين دجيكو في الموسم الماضي.

وفي الحقيقة القصة لا تتعلق بصلاح، ليفربول منذ رحيل لويس سواريز لم يقم بتعويضه بمهاجم على سوية عالية، نتحدث عن 4 مواسم على التوالي والنادي في سبات تام، بينما كل هم كلوب أن يطبق ما تريده إدارة النادي بصمت، ثم يحاول إقناع الجماهير بصحة وجهة النظر هذه.

اليوم ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز اتضح كم يحتاج ليفربول لرأس حربة، لاعب يستطيع استغلال أصناف الفرص، لاعب قادر على التعامل مع الكرة وظهره للمرمى بدون أن تقطع منه، ولاعب قادر على تشتيت انتباه قلبي الدفاع لمحاولة  خلق ثغرة يستغلها بنفسه أو يستغلها أحد زملائه القادمين من الخلف. تكتل اليونايتد كان بحاجة لأن يعزز بنقطة ارتكاز في عمق الهجوم وهو ما لم يحدث.

الطريف في القضية أن ليفربول أصر على إرسال الكرات العرضية العالية لمنطقة الجزاء خلال مباراة ليفربول، رغم أنه من أساسيات الكرة العرضية أن يكون هناك لاعب ينتظرها داخل منطقة الجزاء والحديث هنا عن رأس الحربة بالدرجة الأولى، فأين هو رأس الحربة في صفوف ليفربول الذي سيستغل هذه العرضيات؟

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كل ما كنا نراه من العرضيات أن يقوم فيرمينيو بتحويلها “أي كلام” بشكل عرضي مجدداً وكأنه يريد أن يتخلص من الكرة، أو أن تكون من نصيب دفاع مانشستر يونايتد لأن هذا هو المنطق هنا.

موسم آخر سيمر على ليفربول بدون أن يحقق أي تقدم فيه، والسبب بكل تأكيد صفقات إدارة النادي التي يدعمها كلوب.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات: 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة