زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

لم تتخيل الكثير من جماهير كرة القدم أن يصل زين الدين زيدان إلى 100 مباراة كمدرب مع نادي ريال مدريد وأن يتمكن من الحصول على سبعة ألقاب كبيرة ، على اعتبار أن ليست لديه الخبرة الكافية أو كيفية التعامل مع نادٍ بهذا الحجم.

وبعد اقترابه من قيادة ريال مدريد في المباراة رقم مئة يوم السبت أمام خيتافي في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني ، فإن شريحة واسعة الجماهير تؤكد بأن المدرب زين الدين زيدان لديه الإمكانية ليصبح من أفضل المدربين في التاريخ.

وقال موريسيو بوشيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي في مقابلة مع التلفزيون الإسباني خلال هذا الأسبوع أن زيدان كان ناجحاً بالنسبة للجميع كلاعب والآن أيضاً كمدرب ، وأن الهدوء الذي يتمتع به على خط التماس ليس سهلاً على الإطلاق.

وسيخوض موريسيو بوشيتينو مواجعة صعبة ضد زين الدين زيدان في منتصف الأسبوع الجاري في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، لكن زيدان سيخوض قبل ذلك المباراة رقم 100 يوم غداً السبت في مواجهة خيتافي.

وأمضى زيدان 644 يوماً منذ أن تولى مسؤولية تدريب ريال مدريد خلفاً للإسباني رافاييل بينيتيز وحقق أرقاماً مثيرة للدهشة ، حيث فاز في مسابقة دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول ثم فاز بلقب بطولة الدوري الإسباني الأول مع ريال مدريد منذ خمس سنوات ، قبل أن يعود للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفاز المدرب الفرنسي في سبعة وسبعين مباراة وتعادل في 17 مباراة في جميع المسابقات ، ولم يسقط سوى في ثماني مناسبات فقط ، في حين إنه في كل مرة أخذ يعقد فيها مؤتمراً صحفياً ، يحاول إقناع الجميع بأن الخسارة كانت مجرد نكسة مؤقتة وليست أزمة ، وأن الخطأ يتحمله هو شخصياً وليس لاعبوه أو حارس المرمى.

وعلى الرغم من أن جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي تمكنا من تحقيق العديد من الانتصارات في أول 100 مباراة مع النادي الملكي ، إلا أن أرقامهما لا تقارن مع الأرقام أو الألقاب التي حققها الفرنسي ، بحيث سيكون زيدان متقدما على الأسطورة ميجيل مونيوز الذي حصد تسعة ألقاب في الدوري الإسباني ، ولكنه فاز فقط في 70 من أول 100 مباراة.

ويحتل ميجيل مونيوز الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب التي فاز بها كمدرب مع ريال مدريد برصيد 14 لقباً ، لكن زيدان سيكون في المركز الثاني إذا فاز في كأس العالم للأندية في ديسمبر القادم ، حيث سيتجاوز رقم فيسنتي ديل بوسكي الذي يملك سبعة ألقاب مع النادي الملكي ، وهو إنجاز يثبت للجميع بأنهم كانوا على خطأ بشأن زيدان.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة