تصريحات ومواقف مورينيو ضد ريال مدريد بعد خروجه

مراد نشيوي 11:00 07/08/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • جوزيه مورينيو

    يصطدم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بِـ ريال مدريد للمرة الأولى منذ مغادرته النادي قبل أكثر من 4 سنوات، في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي تجمع بين نادي العاصمة الإسبانية ومانشستر يونايتد مساء الثلاثاء على ملعب فيليب الثاني في العاصمة المقدونية سكوبيه .

    وتحمل مواجهة مورينيو وريال مدريد طابعاً خاصاً نظراً للطريقة التي ودع بها المدرب البرتغالي النادي، وتصريحاته النارية التي هاجم من خلالها ريال مدريد إدارة ولاعبين بعد رحيله، هو الذي لم يخفي في أكثر من مناسبة أن عودته إلى تشيلسي في 2013 كانت بقرار شخصي منه بعد فقدانه السيطرة على غرفة تغيير ملابس نادي العاصمة الإسبانية .

    جوزيه مورينيو يخرج لمواجهة جماهير ريال مدريد

    جوزيه مورينيو يخرج لمواجهة جماهير ريال مدريد

    وبدأت حرب مورينيو الكلامية ضد ريال مدريد منذ اليوم الأول له في تشيلسي (3 يونيو 2013) حيث قال خلال خطاب تقديمه رفقة البلوز “خلال مسيرتي دربت فريقين فقط بشغفٍ كبير وشعرت بالانتماء التام إليهما وهما تشيلسي وإنتر ميلان، وبالتأكيد يبقى تشيلسي النادي الأقرب إلى قلبي” متجاهلاً تماماً المواسم الثلاثة التي قضاها مع ريال مدريد على الرغم من تتويجه بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا .

    وتجاوز مورينيو ذلك ليصف ريال مدريد بالنادي الغير رياضي في تصريح تلفزيوني له (أغسطس 2013) حيث قال “ريال مدريد ليس نادياً رياضياً مثل باقي الأندية، إنه نادٍ سياسي وأشياء كثيرة أخرى ليست لها علاقة بِـ كرة القدم، معايير النجاح والفشل هناك تتجاوز نتائج أو ألقاب” .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جوزيه مورينيو | كريستيانو رونالدو

    جوزيه مورينيو | كريستيانو رونالدو

    وكان جوزيه مورينيو قد هاجم نجم ريال مدريد ومواطنه البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث قال “لن تجدني قريباً من كريستينو يوماً ما، لا توجد بيننا أي علاقة حالياً، من المؤسف أن تضع ثقتك في نجمك الأول خلال مباراة مصيرية ثم يخذلك، ضياع دوري أبطال أوروبا 2013 أمام بايرن ميونخ هي الحسرة التي لن أنساها أبداً” .

    كما نقل المدرب البرتغالي خلافه مع قائد ريال مدريد إيكر كاسياس لوسائل الإعلام حيث قال “علاقتي مع كاسياس ؟ المشاكل توجد عندما يعتقد شخص أنه أعلى من الجميع. ليست لدى أي مشكلة مع اللاعبين الذين يشعرون بأنهم على نفس المستوى، كنت سأصبح أكثر مطالبة وإلحاحاً فى طلب التعاقد مع دييجو لوبيز فى موسمي الأول، لقد طلبته ولكن الادارة رفضت وأنا لم أكن بالإلحاح الكافى لهذا الطلب وهو ما أأسف له” .

    جوزيه مورينيو | إيكر كاسياس

    جوزيه مورينيو | إيكر كاسياس

    وكانت علاقة مورينيو مع نجوم ريال مدريد قد وصلت إلى قمة درجات الاحتقان خلال موسم المدرب البرتغالي الأخير مع النادي (2012/13)، كما نشر الكاتب روبرت بيزلي في سيرة مورينيو الذاتية “José Mourinho: Up Close and Personal” في سنة 2016 “زرت مورينيو في ريال مدريد في يناير 2013، قام باصطحابي في جولة على مركز التدريبات وكنت منبهراً، قلت له إنه يتوفر على كل شيء في هكذا مركز تدريبات مذهل، لكن جوابه كان مفاجئاً حيث قال ‘لدي كل شيء لكن ليس روح الفريق’، وذلك بسبب غياب نجوم الفريق الملكي عن حفل عيد ميلاد النجم الغاني مايكل إيسيان الذي كان يقضي موسماً على سبيل الإعارة مع ريال مدريد” .

    كما تحدث مورينيو إلى بيزلي بعد رحيله عن ريال مدريد حيث قال “الرئيس (بيريز) يحبني كمدرب وهو في الحقيقة كان يرديني أن أبقى لأنظف الفريق من كل تلك القذارة، بيبي، راموس، ماسيلو وكاسياس وغيرهم، لكن قلت له أن الأمر تأخر عن فعل شيء كهذا ويجب أن ارحل” .

    ولم يكن مورينيو يثق في زين الدين زيدان خلال بداية مسيرته التدريبية حيث قال “بيريز كان دائماً يفكر في تحضير زيدان ليكون مدرب الفريق القادم، كان ذلك بسبب إسمه ومسيرته كلاعب لكنه كمدرب لم يقم بأي شيء يذكر مع ريال مدريد كاستيا، يورجن كلوب هو المدرب الوحيد على الساحة الأوروبية الذي يمكنه أن ينظف هذه الفوضى، بينيتيز ؟ لا مستحيل” .

    جوزيه مورينيو | زين الدين زيدان

    جوزيه مورينيو | زين الدين زيدان

    وحتى بعد وصوله إلى مانشستر يونايتد استمر مورينيو في مهاجمة ريال مدريد حيث قال “أحب دائمًا تولي تدريب الفرق الكبيرة التي تواجه معاناة لأتمكن من إعادتها للواجهة، أتذكر عندما وصلت إلى ريال مدريد في 2010 قائدهم الحالي (راموس) الذي توج بـ 3 ألقاب في دوري الأبطال لم يكن يعرف حتى ما هو ربع النهائي، الفريق كان يودع المسابقة دائماً من دور الـ 16” .

    وعاد مورينيو للحديث عن سبب رحيله عن ريال مدريد في يوليو 2017 وقبل مواجهة الفريق الإسباني في السوبر الأوروبي حيث قال “في الحقيقة رئيس وإدارة ريال مدريد والجميع في النادي كانوا يرغبون في بقائي، كنت أتوسل إليهم من أجل تركي أرحل، ريال مدريد تجربة كنت أريد خوضها خلال مسيرتي التدريبية قلت لهم لا في مرتين سابقتين ولم يكن بإمكاني رفض الثالثة، كنت أرغب في الذهاب إلى إسبانيا وتحقيق لقب الدوري وقد نجحت، لكن لم أكن أحب حياتي هناك، كنت دائماً أرغب في العودة إلى إنجلترا وبالضبط إلى تشيلسي” .

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة