أندريس إنيستا وسيرجيو بوسكيتس

تؤكد الظروف المحيطة بنادي برشلونة صعوبة الهروب من السياسة عندما يتعلق الأمر بكرة القدم ، خصوصاً في خضام الحرب الشعواء التي اندلعت عقب الاستفتاء على استقلال إقليم كتالونيا.

ولم ينس لاعبو نادي برشلونة وخصوصاً الذين عاشوا منذ الصغر في كتالونيا المشاهد التي نشرت على شاشات التلفزيون عندما قامت الشرطة الإسبانية بضرب المتظاهرين خلال الاستفتاء الأخير.

وأصبح ارتداء العلم الاسباني على الملابس ممنوعاً تقريباً في مدينة برشلونة ، لكن وجود العلم على الأحذية لا يغير من القواعد ولا يثير الاحتقان ، رغم أن بعض اللاعبين يفضلون البقاء بعيداً عن هذا الجدل.

* سوابق

العلم الإسباني على حذاء لاعبي برشلونة

العلم الإسباني على حذاء لاعبي برشلونة

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يعتبر ألفونسو بيريز، الذي سمي ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز الخاص بنادي خيتافي على اسمه، من أوائل اللاعبين الذين قاموا بوضع العلم الإسباني على أحذيتهم في أول مباراة له مع برشلونة.

ورغم أن ألفونسو بيريز مدريدي الهوى ونشأ في مدرسة ريال مدريد منذ صغره ، إلا أنه نسى عِشرة العاصمة مدريد وقام بوضع علم إسبانيا على حذائه عندما وقع مع نادي برشلونة في صيف عام 2000.

ومع مرور الوقت ، فقد قام العديد من اللاعبين بتكرار ما فعله ألفونسو بيريز من خلال وضع علم إسبانيا على أحذيتهم ، لكن بعضهم فضل اخفاؤه خوفاً من الانتقادات العنيفة وخصوصاً من الرأي العام المدريدي.

ويرى بعض اللاعبين مثل أندريس إنيستا وسيرجيو بوسكيتس أن هذه التصرفات ليست جيدة بالنسبة إلى برشلونة ، رغم أن الساعات الأخيرة شهدت انتشار بعض الصور التي تؤكد وجود العلم الإسباني على أحذية اللاعبين في التدريبات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة