5 أسباب تجعل برشلونة يحقق الألقاب في الموسم المقبل

أحمد حاتم 22:02 28/07/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة

    سجل برشلونة في الموسم الماضي مستوى مخيب للآمال على صعيد الألقاب الكبرى ، حيث خرج من دوري أبطال أوروبا بشكل مخجل للغاية وانتهى سباق الهيمنة على لقب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي حصد اللقب عن جدارة.

    الموسم الجديد 2017-2018 يبدو الطريق الأمثل من أجل العودة إلى تحقيق النجاح بعد اخفاقات الموسم الماضي ، خصوصاً أن برشلونة يعتبر واحد من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم ، وبالتالي لن يرضى بأن يعيش موسمين متتاليين من دون ألقاب كبرى.


    وهنا نستعرض 5 أسباب تجعل برشلونة قادراً على تحقيق الألقاب في الموسم المقبل:-

    * الرغبة في الانتقام.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    Barcelona-Valencia-20144557

    ليس هناك شيء أكثر خطورة من العملاق الجريح ، هي عبارة يذكرها التاريخ عن سقوط الكبار ، وهو ما حدث مع برشلونة الموسم الماضي بحيث شعر بالحرج والغرق في جميع المسابقات الكبيرة التي شارك بها ، حيث قدم مستوى لم نراه منذ موسم 2007-2008.

    خروج برشلونة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته أمام يوفنتوس 3-0 لم يكن كافياً من أجل إيقاف تقدم ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني ، والذي حصل على اللقب الثاني في غضون ثماني سنوات ، مما كشف عجز وضعف الفريق بدنياً وفنياً مع لويس إنريكي.

    في الموسم الماضي 2016-2017 ، كان الثلاثي الهجوم “MSN” بلا أسنان ، ومن دون أي حلول تكتيكية مع المدرب السابق لويس إنريكي ، لكن الوضع الحالي ربما تغير الآن ، بحيث أن النادي أجرى بعض التعاقدات لتفادي أخطاء الماضي مع مدرب جديد يملك نظرة جديدة.

    الجماهير الكتلونية في الموسم الجديد 2017-2018 تنتظر ثورة شاملة من اللاعبين والمدرب الجديد إرنستو فالفيردي ، في حين سيكون شعار الفريق والجهاز الفني الانتقام مما حدث في الموسم الماضي ، والعودة من جديد إلى منصات التتويج محلياً وأوروبا مرة أخرى.

    * أندريه جوميز بات يدرك دوره الآن.

    أندريه جوميز لاعب برشلونة

    أندريه جوميز لاعب برشلونة

    بعد موسم كامل في ملعب كامب نو ، فقد تعلم أندريه جوميز الكثير من الأشياء المهمة من اللاعبين الكبار في برشلونة ، في حين أن مجاورة هؤلاء اللاعبين في التدريبات والمباريات الرسمية وضعت رصيداً مهماً في مستواه الفني وفهم الطريقة المطلوبة للعب مع البرسا.

    ومع ذلك، فقد فشل اللاعب الدولي البرتغالي في موسمه الأول مع برشلونة رغم التعويل عليه كلاعب بديل في حال غياب أندريس إنيستا ، حيث شارك لاعب فالنسيا السابق في 29 مباراة في الدوري الإسباني ، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف فقط وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

    ويمكن القول أن المدرب الجديد لن يتسامح مع مثل هذه الأرقام مرة أخرى في الموسم المقبل ، وهو ما يفهمه أندريه جوميز جيداً ، ولهذا فإن اللاعب البرتغالي مطالب بتطبيق مبادئ كرة القدم الجذابة وأن يكون بمثابة عباءة لتشافي هرنانديز وإلا سيكون مكانه دكة البدلاء مجدداً.

    * مدرب جديد .. واتجاه جديد.

    إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة

    إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة

    صحيح أن المدرب لويس انريكي فاز بتسعة ألقاب في ثلاثة مواسم في برشلونة ، لكن فترته مع برشلونة انهارت بسبب فشله في الاطاحة بالغريم ريال مدريد في الموسم الماضي ، فضلاً عن خلافه العلني مع ليونيل ميسي في عام 2016 مما وضع سحابة سوداء على فترة ولايته.

    وبعد تحول العملاق الكتلوني إلى إرنستو فالفيردي، وهو ليس في طليعة مدربي كرة القدم ، فإن الأنظار ستتوجه إلى الكيفية التي سيعمل بها ، خصوصاً أنه كان لاعباً في برشلونة وجزء من الفريق الذي فاز بكأس الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أنه لعب تحت قيادة يوهان كرويف.

    كمدرب ، فقد تولى رنستو فالفيردي مسؤولية إسبانيول، فياريال، أولمبياكوس، فالنسيا وأتلتيك بلباو ، وهذا يعني أنه قاد هذه الأندية في 583 مباراة وفاز في خمسة ألقاب ، في حين أن المدرب البالغ من العمر 53 عاماً معروف بطبيعته الدفاعية بحيث يركز على دفاع فريقه قبل الهجوم.

    * تسوية مستقبل ليونيل ميسي.

    ليونيل ميسي لاعب برشلونة

    ليونيل ميسي لاعب برشلونة

    طوال فترة الموسم الماضي ، فقد كان مستقبل ليونيل ميسي نقطة نقاش ساخنة في وسائل الإعلام المختلفة ، حيث أكدت تلك الشائعات في ذلك الوقت أن النجم الأرجنتيني سيغادر النادي الكتلوني نحو باريس سان جيرمان بعد حصوله على عرضٍ مغرٍ مثلما يحدث مع نيمار الآن.

    وعرض النادي الفرنسي على ميسي عقداً بقيمة 500 ألف جنيه استرليني في الأسبوع الواحد ، ومما أشعل التكهنات مسألة تراجع مستوى اللاعب المُلقب بالبرغوث عندما سجل 37 هدفاً في الدوري الإسباني وصنع تسع تمريرات حامسة ، وهي أرقام أقل بكثير من معدله المعتاد.

    ومع ذلك، فقد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم الشائعات في الخامس من يوليو الماضي بعدما وقع على تجديد عقده مع برشلونة حتى عام 2021 ، الأمر الذي يسمح له بالتركيز على أن يصبح مرة أخرى أفضل لاعب في العالم بجانب مساعدة البرسا على استعادة أمجاده السابقة.

    * التعاقد مع ظهير أيمن جديد.

    نيلسون سيميدو لاعب برشلونة

    نيلسون سيميدو لاعب برشلونة

    أبرز الأسباب التي ساهمت في سقوط برشلونة على الصعيد المحلي والأوروبي هو عدم قدرته على التعاقد مع لاعب مختص في مركز الظهير الأيمن ، وبالتالي أجُبر سيرجي روبرتو على شغل هذا المنصب طوال الموسم وحاول الاجتهاد في مركزه الذي كان نقطة قوة للمنافسين.

    أبرز مثال على ما حدث في هذا المجال هي المذبحة التي تعرض لها برشلونة على يد باريس سان جيرمان في الموسم الماضي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، عندما تمكن جوليان دراكسلر من أن يسرح ويمرح على الجانب الأيمن ، مما أسفر عن خسارة بنتيجة 4-0.

    ومع ذلك، فإن المدرب إرنستو فالفيردي حدد نقطة الضعف هذه وتحرك سريعاً للتوقيع مع نيلسون سيميدو البالغ من العمر 23 عاماً ، حيث يمتلك نجم بنفيكا السابق سرعة كهربائية وعدوانية في الأداء ومهارة التحكم بالكرة ، فيما يأمل المشجعون بأن يكون عوناً للفريق في الدفاع والهجوم على غرار داني ألفيس.

    للتواصل مع الكاتب ..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة