حراس إستحقوا الذهب

16:31 25/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 محمد السعدي

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    دخل الألماني مانويل نوير القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم إلى جانب رونالدو و ميسي في 2014 ولكنه لم يحصل على الكرة الذهبية. ليف ياشين اللاعب السوفياتي العظيم ، هو حارس المرمى الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية في1963 بعد ذلك أصبحت الكرة الذهبية من نصيب المهاجمين و لاعبي الوسط ،وظلم الكثير من المدافعين و حراس المرمى في الاختيارات و الترشيح رغم أن حارس المرمى يلعب دوراً كبيراً في التصدي لهجمات الخصوم و حماية المرمى إضافة إلى وقوعه تحت ضغط نفسي هائل أثناء لعب ضربات الترجيح في التقرير التالي نلقي الضوء على حراس مرمى تميزوا و استحقوا الحصول على الكرة الذهبية لكنهم لم ينالوها رغم ترشيحهم لها و دخولهم القوائم النهائية للتصويت .

    أوليفر كان في 2002 الحارس الألماني الكبير تألق في كأس العالم 2002 و قاد منتخب بلاده إلى النهائي ،ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد ،لكنه خسر النهائي و سجل الظاهرة البرازيلي رونالدو هدفين في شباكه. اختير كان أفضل لاعب في كأس العالم 2002 بعد أداء أستحق عليه ثناء كل المتابعين، كما أطلقت عليه الصحف اليابانية لقب "جنكيز خان" تيمناً بالقائد المغولي الشهير.

    كما تألق في كأس أبطال أوروبا مع العملاق البافاري بايرن ميونخ ،وتصدى ل 3 ضربات جزاء في المباراة النهائية .ورغم عدم فوزه بالكرة الذهبية إلا أنه يعتبر أحد أفضل حراس المرمى الذين أنجبتهم الملاعب الألمانية على الإطلاق.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جان لويجي بوفون في 2006 فازت إيطاليا بكأس العالم في 2006 بأداء دفاعي بحت ،وحصل المدافع الإيطالي فابيو كانافارو على الكرة الذهبية ،كانافارو كان قائداً صلباً و عنيداً للآزوري الذي توج بالبطولة ،وكان بوفون الحارس لشباك إيطاليا في تلك البطولة الذي لم يتوج بالبطولة لولا وجوده بين قوائم المرمى الإيطالي.

    بيتر شمايكل في 1999 الدنماركي الذي ساهم في حصول المان يونايتد على الفوز بدوري الأبطال في 1999 من خلال تصدياته الحاسمة و قوة عزيمته فرغم تقدم بايرن ميونخ بهدف مقابل لا شيء إلا أنه أربك دفاعات البايرن بتقدمه إلى منطقة الجزاء قبل أن يسجل الشياطين الحمر هدف التعادل.

    فاز مانشستر يونايتد بثلاثية تاريخية في 1999 شملت الدوري وكأس الإتحاد الإنجليزي ، ودوري أبطال أوروبا ،فوز لم يكن ليتحقق لولا وجود شمايكل ،ومع ذلك لم يذكر إسمه في قائمة الكرة الذهبية النهائية. _إيكر كاسياس في 2010 قاد ريال مدريد إلى بطولات كثيرة و منح إسبانيا كأس العالم في 2010 للمرة الأولى في تاريخها خصوصاً بعد تصديه لإنفراده الهولندي روبن في النهائي،مع ذلك لم يذكر أسمه في القائمة النهائية و حل سابعاً ضمن أفضل 10 لاعبين.

    بلا شك يعتبر حارس المرمى أحد الأعمدة الرئيسة لأي فريق كرة قدم ،وعدم حصول حراس المرمى على الكرة الذهبية لا ينتقص من قيمة دور الحراس المحوري و المهم فالكثير من المنتخبات و الأندية لم تحقق البطولات لولا وجود حراس متميزين.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك أضغط هنا

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة