من مارك هيوز إلى بيبي رينا

19:48 16/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 محمد السعدي

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    مع تولي بيب غوارديولا تدريب فريق بايرن ميونخ ،والتعاقد مع تياغو ألكانتارا من برشلونة ،تبرز العلاقة الوثيقة التي تجمع كلا الناديين خصوصاً على صعيد الانتقالات ،وفي التقرير التالي سنسلط الضوء على لاعبين لعبوا للفريقين و حققوا معهما الألقاب و البطولات.

    – مارك هيوز :

    الويلزي من مانشستر يونايتد إلى ملعب كامب نو في موسم 1986-1987 ، وكان مدرب البرشا آنذاك هو  تيري فينابلز، سجل هيوز 5 أهداف في 35 مباراة قبل أن يذهب على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونيخ. ولعب  في ألمانيا لموسم واحد قبل أن يعود إلى إنجلترا ، و يدرب فريق ستوك سيتي حالياً .

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    – باتريك أندرسون:

    السويدي هو الوحيد من الخمسة الذين لعبوا لبايرن ميونيخ قبل برشلونة ،لعب في بافاريا لمدة موسمين (1999-2001) ، وفاز مع بايرن  بالدوري و الكأس و  دوري أبطال أوروبا، ثم غادر إلى برشلونة ،لكنه واجه مشاكل كثيرة و فشل في اللعب كأساسي مع الفريق الذي لعب له 3 مواسم ما بين (2001-2004).

    – مارك فان بومل:

    الهولندي الذي أصبح قائد البايرن ، أنضم للبرشا في 2005 و لعب دوراً كبيراً في تتويج الفريق دوري أبطال أوروبا في 2006   بقيادة مواطنه فرانك ريكارد ،أنتقل بعد ذلك إلى بايرن ميونخ ،ولعب للفريق البافاري ل 5 مواسم (2006-2011).

    واجه فان بومل فريقه القديم في ربع نهائي أبطال أوروبا 2009 ،وانتهت المباراة ب 4 أهداف مقابل لا شيء لصالح الكتلان.

     – تياغو ألكانتارا:

    لاعب لاماسيا السابق كان آخر صفقات البافاري من برشلونة ،لعب لفريق برشلونة الأول في 2009 ،أنتقل إلى الأليانز أرينا في 2013.

    رغم معاناته من الإصابات ،إلا أنه يعتبر أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم ،يتميز بالسرعة و التمريرات الذكية و الحاسمة ،ويلعب شقيقه رافينيا في صفوف البرشا حالياً

    – يبي رينا :

    حارس المرمى الإسباني خريج أكاديمية  لا ماسيا ، صعد إلى  الفريق الأول في عام 2000 بسبب إصابة كل من الحارسين  آرنو و دوتريل، وكان عمره 18 عاماً آنذاك.

    لعب رينا وهو إبن حارس البرشا السابق ميغيل رينا 19 مباراة في الموسم الأول له مع البلاوغرانا،و 11 مباراة في موسمه الثاني ،وكان بديلاً للحارس بونانو. ثم أمضى ثلاث سنوات في فياريال (2002-2005)،ثم لعب لليفربول ل 8 مواسم (2005-2013)،ولعب لنابولي قبل أن ينضم للبايرن ،ولكنه لم يلعب كأساسي في ظل تألق الألماني مانويل نوير.

    و مع وجود غوارديولا على رأس الجهاز التدريبي للعملاق البافاري والحديث عن تمديد عقده ،ترجح الصحافة أن ينضم المزيد من لاعبي الفريق الكتلوني إلى المدرب الإسباني في ميونخ.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة