نجوم الأسبوع:تألق عربي،هدية برشلونة ورويس الجديد

16:49 02/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 محمد الهروط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    شهدت مباريات هذا الأسبوع في الدوريات الكبرى منافسة مشتعلة ومباريات قوية ومؤثرة، وفي وسط أجواء التنافس والندية، ظهر بعض النجوم الذين أثبتوا أنفسهم، وكانوا علامة فارقة في تفوق فرقهم.

    ( رويس الجديد)

    حقق يورغن كلوب ثاني انتصار له في رحلته مع ليفربول، بعد أن وجه ضربات قاسية للمدرب البرتغالي مورينيو بواسطة لاعبيه وعلى رأسهم المبدع كوتينهو، الذي سجل هدفين بطريقة رائعة وفي وقت قاتل.

    أدوار فيلبي تشبه أدوار رويس مع كلوب مع إضافات أكبر، وإذا أراد كلوب بناء مشروع حقيقي فعليه المحافظة على نجم الانفيلد الأبرز، لعب كوتينهو كجناح أيسر يدخل إلى العمق، في كل الفرق تقريبا ستجد لاعب مميز يلعب على الأطراف ويدخل للعمق، لكن كوتينهو يملك ميزة تميزه عن الجميع، وهي شمولية الأداء وخلقه للحلول لمساعدة فريقه.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كوتينهو يعود للوسط حتى يساهم في بناء الهجمة، وأيضا يتحول من لاعب جناح إلى صانع لعب صريح خلف المهاجم، خصوصا وأن ليفربول كان يلعب بلا مهاجم صريح ، لهذا تألق النجم البرازيلي وشكل خطورة كبيرة في انطلاقاته وتصويباته، وسط تخاذل دفاعي لندني في الستامفورد بريدج.

    ( تألق عربي)

    قاد النجم المتألق العربي الجزائري رياض محرز فريقه ليستر سيتي للفوز عدما سجل هدفين، كما تمكن بقالي من تسجيل هدف جميل مع فالنسيا والمساهمة في فوز أبناء الميستايا.

    محرز يعد ركيزة أساسية في خطة المدرب الإيطالي رانيري، والذي يعتمد عليه في التحولات السريعة والمرتدة من أجل خلخلة دفاع الخصم بمهاراته العالية وقدرته على الحسم، خصوصا وأن الجناح المقابل عادة ما يعود للوسط كثيرا ، وهو ما يسهل للنجم الجزائري التقرب أكثر من منطقة الجزاء، فهو المكمل لعمل الفريق العام.

    بينما النجم العربي الآخر بقالي يتمتع بقوة بدنية فائقة، مما يجعله يدور في أجزاء الثلث الأخير كما يشاء، بالإضافة إلى مساندته الدفاعية، والتي تعطي صبغة ايجابية للمدرب نونو في الفريق المجهول المعالم هذا الموسم.

    ( لاعب نادر)

    صنع أوزيل بالأمس 3 أهداف، ومنح فريقه الفوز ضد خصم صعب كسوانزي سيتي في ملعبه من خلال لمساته الألماسية، مسعود أكثر لاعب صنع أهداف هذا الموسم.

    لكن قيمة أوزيل تكمن في أنه الCreative player الخاص بآرسنال، صاحب الحلول الفريدة، اللاعب الخلاق دائما، اللاعب الأكثر صناعة للفرص، ولكنها تحتاج إلى لاعب قناص يدخلها الشباك لأن جيرو مميز في ألعاب الهواء عكس الكرات التي تكون على الأرض.

    أوزيل لاعب نادر في هذا الزمان، لأنه قادر على صناعة اللعب في أي مكان من الملعب، كما أنه قادر على تبادل المراكز مع أي لاعب على الإطراف، ويستطع التحرك في الفراغ بكل ذكاء، كما أنه مختلف في اتخاذ القرار، يتخذ القرار الأفضل رغم أنه الأصعب، ولكن كل شيء سهل عندما تكون الكرة بين أقدام عازف الليل، اوزيل يقدم كرة قدم أنيقة.

    (هدية برشلونة)

    قدم برشلونة أمس أفضل عروضه الكروية في غايب ملكه ميسي، الذي كان يلعب دورا كبيرا في عودته للوسط وإحياء الهجمة، مع تكليف راكيتيتش وانيستا بمهام دفاعية.

    هذا الموسم أصيب ميسي وانيستا، وتراجع مستوى راكيتيتش بشكل كبير رفقة الظهير البرازيلي داني الفيش، ليكون سيرجي روبيرتو هدية بين أيدي لويس إنريكي خصوصا وأنه يلعب في أكثر من مركز.

    في مباراة خيتافي صنع روبيرتو هدفين بطريقة رائعة جدا، سيرجي أصر على استغلال فترة الإصابات وكان له ما أراد، مفجرا مفاجأة في الأوساط الرياضية بتغير مستواه 180 درجة، روبيرتو لعب كلاعب وسط مائل للطرف ويجيد اللعب في المنطقة التي تجمع 3 مراكز، الظهير ومنطقة الارتكاز والوسط المتقدم، روبيرتو غطى على تقدم الأظهرة، وفي بعض الفترات كان هو Spare Man برشلونة الخاص، من خلال التقدم لتطبيق الضغط العالي في مناطق خيتافي.

    ( الأظهرة التي لا تتوقف)

    تألق أوزيل الذي تحدثنا عنه ما كان ليتم لولا تألق المجموعة كلها، وبيليرين يعد أحد أهم عناصر هذه المجموعة.

    الظهير السريع ينطلق بشكل دائم مع الخط ويتفنن في فتح زوايا التسديد لنفسه، وزوايا التمرير لزملائه، مما يعطيهم سلاسة أكبر ، ومساحات أكبر في العمق، بسبب إجبار لاعبي الخصم على الصعود للأطراف وترك بعض المساحات في العمق.

    وفي ألمانيا تألق ظهير فولفسورغ رودريجيز في اللقاء الذي جمعهم مع ليفركوزن في قمة البوندسيليجا.

    حيث شكل رودريجيز جدار يصعب اختراقه، ومنع بلعربي من التحرك بحرية والانطلاق بسرعة، مما سهل المهمة على قلبي الدفاع في إيقاف خافيير هيرنانديز، كما ساهم هجوميا من خلال عرضياته وتسديداته، فالهدف الثاني أتى بعد تسديدة له صدها لينو وأكملها دراكسلر، رودريجيز هو ال full back في ألمانيا.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة