فتش عن الأسباب .. لماذا تألق محرز وليستر؟

18:39 18/09/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 محمد الهروط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    حقق العربي الجزائري رياض محرز انطلاقة قوية جداًً مع ليستر سيتي ، الفريق الذي بدأ بشكل قوي أيضا ، حيث يحتل الفريق الأزرق المركز الثاني خلف المتصدر مانشستر سيتي ، وكان رياض محرز قد لعب 5 مباريات لهذه اللحظة ، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين ، أي أنه ساهم بنسبة تفوق 50% من أهداف  فريقه.

    أسباب تألق رياض محرز:

    1- المدرب رانيري : المدرب الذي يجيد التعامل بشكل رائع مع المواهب ، كما أنه منحه الثقة اللازمة لإطلاق إبداعاته ، ومن ناحية تكتيكية فإن المدرب الايطالي يميل إلى اللعب الدفاعي والمرتدات السريعة الخاطفة ، والوصول إلى المرمى بشكل عمودي وبتمريرات قليلة ، وهذا بالطبع يحتاج لاعب سريع ومهاري على الأطراف ، ومع وجود مهاجمين والاعتماد على طريقة 4-4-2 ، يكون محرز هو لاعب الوسط الذي ينطلق ليكون جناح ويقطع من الأطراف إلى العمق ، لذا كان للجزائري دور حاسم مع مدربه.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2- الحافز : اللاعب عندما يمتلك الحافز و روح العطاء و الحماس يظهر بشكل مغاير ، محرز يمتلك كل الحوافز التي تجعله يصر على التألق ، لأن النجم الجزائري يرغب في استدعائه أولا لمنتخبه الوطني حتى يمثله في المحافل الدولية ، وثانيا يريد الظهور بشكل رائع دائما لعله يحصل على عروض تناسبه ومن فرق أكبر من ليستر سيتي ، كما أنه يريد أن يقدم كل شيء للفريق الذي ساهم بنشر صورته البراقة ويساعده على تحقيق مبتغاة.

    3-العقلية الاحترافية : هناك العديد من المواهب التي تُقتل بسبب العقلية البعيدة عن الاحترافية ، ففور وصول أول عرض من ناد أكبر وبمبلغ مناسب يتم الموافقة عليه ، في الحقيقة أن هذا يرجع إلى طبيعة اللاعب وبيئته ، رياض محرز يملك عقلية احترافية ، رغم الضغوط الإعلامية إلا أنه يتجاهلها ويركز على العمل مع فريقه ، وتنمية مهاراته ، لكننا بحاجة لنرى قراره في الصيف القادم.

    4- الأجواء الانجليزية : محرز يلعب للموسم الثاني في الدوري الانجليزي والذي يبدو وكأنه مناسب لقدراته ومهاراته ، ليس هذا فحسب ، بل أنه معتاد على الأجواء الانجليزية نوعاً ما وهو أفضل مكان له لبروزه.

    أسباب تألق ليستر سيتي:

    1-  الجماعية : يملك ليستر سيتي تفاهم كبير جداً بين لاعبيه ، واستطاع المدرب الايطالي رانيري أن يصنع توليفة مناسبة بين الشباب والخبرة ، الفريق يبدو متماسك بشكل كبير في كل خطوطه ، ولكنه يفتقر إلى الجودة.

    2- الخط الأمامي : طريقة 4-4-2 يطبقها رانيري بالشكل الهجومي عن طريق تواجد مهاجمين يفتحون المساحات للقادمين من الخلف ، ويخلقون الفوضى في دفاعات الخصوم ، ثنائي الأطراف و ثنائي الهجوم ، بينهما الغاز والعاب جميلة جدا ، من خلال تحركاتهم ، فالخط الأمامي هو السلاح الأبرز لليستر هذا الموسم.

    3- التأقلم السريع : تأقلم الفريق بلاعبيه مع مدربهم الجديد بصورة سريعة ، وهذا يرجع لسبب مهم وهو أن الفريق لم يتغير عن الموسم الماضي كثيراً ، ولكن كان هنالك تعديلات وإضافات بسيطة مكنته من الظهور بهذا الشكل.

    ولكن يبقى السؤال الأبرز ، هل يستمر ليستر سيتي في حصد النقاط ؟ وهل يستطيع البقاء في المراكز الأولى ، الوقت هو الوحيد الذي سيجيب.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة