صفقات ماكرة خطفها تشيلسي لن تنساها الكرة الإنجليزية

15:52 01/02/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    لم تكن صفقة الإسباني بيدرو رودريغيز أول صفقة يحسمها تشيلسي في الوقت الضائع ،حتى قبل وصول رومان أبراموفيتش وامتلاكه للنادي كان البلوز متميزين في قلب الطاولات على منافسيهم وحسم صفقات بدا للجميع أنها منتهية ،ولا بد من أن خزائن النادي لعبت دوراً هاماً في جذب النجوم و تبخير أحلام المنافسين.

    في التقرير التالي نسلط الضوء على صفقات شبه محسومة قلبها تشيلسي لصالحه وحسمها في الوقت الضائع.

    1-جان لوكا فيالي:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بعد انتهاء عقد الإيطالي مع يوفنتوس في 1996 توجهت أنظار فريق رينجرز إليه،لكن تشيلسي تحرك بسرعة لضمه فسافر رئيس مجلس الإدارة ديفيد موراي إلى إيطاليا لإجراء محادثات مع ممثلي فيالي قبل نهاية العقد ، معتبراً أن المنافس الوحيد  كان نادي بارما.

    بينما أعلنت الصحف الاسكتلندية انتقال فيالي إلى الرينجرز ،أكدت الصحف الإنجليزية أن فيالي سيوقع للبلوز.و صدم موراي الجماهير  الاسكتلندية بتأكيد الصفقة .قال موراي للصحفيين :”لقد أرسل لي فيالي بريداً إلكترونياً  ليقول أنه لن يوقع لرينجرز،إنه يشعر بالأسف الشديد لكنه سينضم إلى تشيلسي. هو يشعر أنه حقق كل شيء هناك بالنسبة له  كرة القدم عندما فاز بدوري أبطال أوروبا. ذلك الفوز سهل قراره بالانتقال إلى لندن لأسباب تتعلق بنمط الحياة“.

    2-أريين روبن:

    أولد ترافورد هو المكان الوحيد الذي يريد أن يلعب فيه، وإذا كان لا يستطيع اللعب هناك فهو يفضل البقاء في إيندهوفن،إنه يفضل اللعب لفريق إيندهوفن الرديف بدلاً من اللعب لتشيلسي.ولدي لن يلعب لتشيلسي،مستحيل لن يلعب لهم”.هذه كانت كلمات والد أريين روبن الذي سافر إلى إنجلترا في 2004 للقاء السير أليكس فيرغسون ،لقاء أزعج إدارة إيندهوفن التي فضلت قبول عرض تشيلسي بعدما اعتبرت أن مانشستر يونايتد تفاوض مع روبن بدون علمها.

    بعد إنتقاله إلى البلوز إنتقل روبن إلى ريال مدريد،وعاود والده الكرة بتصريحات نفى فيها رحيله إلى إسبانيا عندما كان مع البلوز “لن يذهب إلى ريال مدريد،هو لم يحب ريال مدريد إطلاقاً،عندما كنا نذهب إلى إسبانيا في العطلة كان يحب أن يزور برشلونة“.

    3- جون أوبي ميكيل:

    الانتقال الذي أشعل النار بين مانشستر يونايتد و تشيلسي ،هذه المرة كان يعتقد أن مانشستر يونايتد توصل إلى أتفاق مكتوب مع اللاعب  ،وظهر ديفيد جيل مدير مانشستر يونايتد التنفيذي على شاشة محطة الفريق التلفزيونية ممسكاً العقد بيده معلناً أن الشياطين الحمر توصلوا إلى أتفاق مع اللاعب وناديه النرويجي لين أوسلو ،لكن تشيلسي توصل في الوقت نفسه إلى أتفاق مع اللاعب ووكيل أعماله.

    أثار ذلك غضب مانشستر يونايتد و فريق لين أوسل،لكن تشيلسي أدعى أنه ساعد لاعب الوسط على الخروج من نيجيريا إلى أوروبا كنه ادعى تشيلسي كانت قد ساعدت في السابق لاعب خط الوسط الانتقال إلى أوروبا من نيجيريا بهدف التعاقد معه في وقت لاحق علماً أنه تدرب مع مانشستر يونايتد في فترة تجريبية.

    سافر السير أليكس فيرغسون إلى النرويج للقاء اللاعب ،لكنه اختفى في ظروف غامضة ،وذهب إلى لندن قبل أن يعلن رغبته باللعب للبلوز.

    بعدما تحولت المفاوضات حول ميكيل إلى ثلاثية ،قبل مانشستر يونايتد أخيراً بالأمر الواقع و تعاقد تشيلسي معه مقابل 4 مليون جنيه إسترليني.

    4- فلوريان مالودا:

    في 2007 توجهت أنظار ليفربول إلى مالودا،لكن اللاعب لم يكن راغباً باللعب في الأنفيلد،قال مالودا:”لقد أتصل بي بينيتز مرات عديدة ،هو رجل و مدرب جيد،لكنه لم يجد طريقة لجعلي أرغب باللعب“.

    كان مالودا يريد الانتقال إلى تشيلسي خصوصاً بعد التحاق زميله في فريق غانغان ديديه دروغبا بالبلوز،لكن الصفقة لم تتم في البداية لعدم التوصل إلى أتفاق حول مبلغ الصفقة مع ليون.

    كان مالودا مستعداً للانتظار. بعد عدة أسابيع تقدم تشيلسي بعرض قيمته 13.5مليون جنيه إسترليني لليون الذي قبل العرض ،وتوقفت بعد ذلك رسائل رافائيل بينيتز الصوتية الذي كان مصراً على ضم اللاعب.

    5-نيكولا أنيلكا :

    شهدت كثير من صفقات مانشستر يونايتد الفشل على يدي تشيلسي كانت إحداها ضم أنيلكا في 2008

    كان الفرنسي قريباً جداً من دخول أولد ترافورد مع انتهاء عقده مع بولتون،وأخبر زملائه في النادي أنه سيوقع لمانشستر يونايتد ليفاجئهم لاحقاً بالتوقيع لتشيلسي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني بعدما كانت الأمور محسومة لمانشستر يونايتد بعد تدخل مجلس إدارة البلوز الذي أقنعه بالتوقيع لصالحهم.

    6- خوان ماتا:

    خطفه تشيلسي من أرسنال الذي كان يسعى للحصول على اللاعب ،فقد عرض المدفعجية 13 مليون جنيه إسترليني على فالنسيا في البداية ،ورفع العرض إلى 18 مليون لاحقاً،لكن تشيلسي ظفر بالصفقة بعدما تقدم بعرض ضخم لإدارة الخفافيش بلغت قيمته 23 مليون جنيه إسترليني.

    7-ويليان:

    كان من المفترض أن يتعاقد مع توتنهام بمبلغ قياسي بلغ 30مليون جنيه إسترليني في 2013 بعد إجراء الفحص الطبي وافق البرازيلي على الإنتقال بعقد يمتد لأربع سنوات وراتب 85 ألف جنيه أسبوعياً ،كما كان من المتوقع أن يصبح النجم الأول لتوتنهام بعد رحيل غاريث بيل إلى مدريد إلى أن تدخل رومان أبراموفيتش في اللحظات الأخيرة وأفسد الصفقة.

    أتصل أبراموفيتش بنادي أنجي ماخاتشكالا و بويليان فأقنعه بالعدول عن التوقيع لتوتنهام .

    أثارت الصفقة حماسة مشجعي تشيلسي الذين ابتكروا أغنية تشيد بذكاء مالك النادي تقول كلماتها”لقد دفعوا تكاليف رحلته،ولكن ويليان رأى النور ، حصل على دعوة من أبراموفيتش ، وتوجه إلى ستامفورد بريدج“.

    8-محمد صلاح:

    كان ليفربول يسعى جاهداً لضم المصري من بازل السويسري في 2014 وبدا أن الصفقة اكتملت قبل أن يقرر تشيلسي مزاحمة الريدز ،ووفقاً لوكيل أعمال صلاح “كانت المفاوضات  طويلة مع ليفربول لكنها استمرت شهرين ونصف ،ذلك طويل جداً،وكلا الناديين لم يتوصلا إلى أتفاق،عندما إتصل تشيلسي ببازل ، كان سعيداً لقد حصل على فرصته،وذلك ليس متعلقاً بالعامل المادي“.

    لعب صلاح19 مباراة مع البلوز قبل أن يعارإلى فيورنتينا ،مستواه الرائع و سرعته داخل الملعب جعلته حالياً أحد أبرز لاعبي العاصمة الإيطالية روما.

    أصبحت جدية وبأن الحياة قصيرة ويجب أن أتقدم وأعمل بجهد حتى أصل لحلمي”.

    للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة